الارشيف / أخبار محلية / يافع نيوز

لحج.. أرضية مشتركة تدشن مشروع تمكين الاستجابات الفعالة والحساسة للنزاع لCOVID19 في تبن

لحج.. أرضية مشتركة تدشن مشروع تمكين الاستجابات الفعالة والحساسة للنزاع لCOVID19 في تبن

يافع نيوز – لحج – خاص.

دشنت منظمة البحث عن أرضية مشتركة صباح اليوم الاثنين الموافق 11 يوليو 2021م بمديرية تين بمحافظة لحج مشروع تمكين الاستجابات الفعالة والحساسة للنزاع لCOVID19 للحفاظ على التماسك الاجتماعي في حالة الهشاشة والذي يأتي بتمويل من الاتحاد الأوروبي .

حيث افتتحت المنظمة المشروع بتنفيذ الورش التدريبية والتي ستستمر لمدة ثلاث ايام بعناوين مختلفة مستهدفة وسطاء محليين صحيين من قريتي بيت عياض والشطيف

وتتمحور الورشة في يومها الأول حول الوساطه المجتمعية وكيفية تيسير الحوارات وحل النزاعات.

من جانبه اعطى منسق المشروع محمد البكري شرحاً توضيحاً حول المشروع وأهدافه والنتائج المرجوة من تنفيذ هذا المشروع في ظل انتشار جائحة كورونا وحالة الهلع والتدهور الذي يصيب المجتمعات بسبب ذلك .

مشيراً لأهمية الدور الذي سيلعبه الوسطاء المحليين المجتمعيين الصحيين كلآ في موقع عمله وبيئته والمحيطين به من افراد المجتمع، والقيام بالتوعية ونقل المعلومة الصحيحة حول هذا الفيروس وما يجب أن يقوم به من إجراءات في حالة الإصابة به أو الوقاية منه .

من جهته اوضح مدير مكتب الصحة بمديرية تبن د.طرزان  للحاضرين حصيلة عدد حالات الاصابات والوفيات والشفاء بفيروس كورونا في المديرية للمرحلتين لانتشار الفيروس من السنة الفائتة لعام ٢٠٢٠ حتى الشهر الجاري مارس لعام ٢٠٢١ م المبلغ عنها من خلال فرق الاستجابة والمؤكدة حيث تم تسجيل حالات كبيرة في مديرية تبن .

مشيراً إلى الاستمرار في مكافحة هذه الحميات التي تسببت في تدهور الحالة الصحية للمجتمع وذلك بسبب نقص الموارد والامكانيات في المرافق الصحيه في جميع نطاق المديرية وخصوصا قريتي بيت عياض والشطيف كونها تعتبر من أكبر القرى من حيث الكثافة السكانية .

موضحاً بأن صحة المديرية مستمرة في مكافحة الحميات في إطار المديرية ، مقدماً شكره لمنظمة البحث عن ارضية مشتركة على استمرارهم في دعم القطاعات في إطار المديرية وخصوصا قطاع الصحة لما له من اهميه كبرى لدى جميع المجتمع .

هذا ويستهدف المشروع مديريتين من محافظة لحج وهي ” تبن – وطور الباحة ” حيث يهدف المشروع إلى دعم وزيادة فاعلية الاستجابة حول فيروس كورونا المستجد بأسلوب يمنع التدهور المستمر في المجتمعات كما يهدف إلى التخفيف من الأضرار المؤثرة لأزمة فيروس كورونا المستجد في المجتمعات المحلية .

حضر تدشين المشروع مدير عام مكتب الصحة د. طرزان العطيفي ، ومديرة المركز الصحي في بيت عياض افراح عبدالقادر ومدير المركز الصحي في الشطيف حيدره بن حيدره

هذا ويشار بحسب التقرير التراكمي الصادرة عن غرفة عمليات الطوارئ بمكتب الصحة بمحافظة لحج لفيروس كورونا من شهر مارس لعام ٢٠٢٠ م حتى شهر مارس لعام ٢٠٢١م بأن إجمالي الحالات المؤكدة بالإصابه بفيروس كورونا على مستوى المحافظة ١٤٧ حاله بينما اجمالي الوفيات المؤكدة ٤٢ حالة وإجمالي الشفاء بلغت ٩٤ حالة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر لحج.. أرضية مشتركة تدشن مشروع تمكين الاستجابات الفعالة والحساسة للنزاع لCOVID19 في تبن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز