أخبار محلية / يافع نيوز

إتفاقية شراكة بين مؤسسة “الصحافة الإنسانية” وصحيفة “الأيام”

إتفاقية شراكة بين مؤسسة “الصحافة الإنسانية” وصحيفة “الأيام”

يافع نيوز – عدن – خاص.

 وقعت اليوم الأحد   11 يوليو 2021  بمدينة عدن الجنوبية، اتفاقية شراكة بين مؤسسة الصحافة الإنسانية “Hjf” وصحيفة “الأيام” للصحافة والنشر بنسختيها الورقية والإلكترونية وذلك في المدينة القديمة “كريتر” .

تمحورت اتفاقية الشراكة بين المؤسستين حول التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين مؤسسة الصحافة الإنسانية وصحيفة “الأيام”، تنفيذ برامج تدريبية مشتركة لبناء وتطوير قدرات الصحفيين والصحفيات في عدة مجالات نوعية وبالمقدمة كتابة القصص الإنسانية وصحافة حقوق الإنسان، توظيف الصحافة والإعلام لخدمة القضايا الإنسانية بكل حياد ومهنية واحتراف.

كما تضمنت بنود الإتفاقية التعاون لإطلاق وتنفيذ حملات ومبادرات إعلامية إنسانية مشتركة تخدم القضايا الإنسانية والمجتمعية والصحية، نشر التقارير الصحافية والقصص الإنسانية التي تنتجها مؤسسة الصحافة الإنسانية عبر صحيفة الأيام بالتزامن مع نشرها في موقع “Hjf”، التعاون والتنسيق في إجراء بحوث ودراسات إعلامية مشتركة بين الطرفين.

ووقع اتفاقية الشراكة عن مؤسسة الصحافة الإنسانية – عدن الرئيس المؤسس الصحفي بسام القاضي وعن مؤسسة الأيام للصحافة والنشر باشراحيل هشام باشراحيل نائب رئيس التحرير، وتسعى المؤسستين لتنفيذ أنشطة مشتركة خلال العامين الحالي والقادم تستهدف الصحفيين والصحفيات المعنيين بتغطية القضايا الإنسانية وحقوق الإنسان وغيرها من المجالات الصحفية النوعية.

وكان قد سبق توقيع الاتفاقية تعاون مشترك بين مؤسسة الصحافة الإنسانية وصحيفة “الأيام” خلال العامين الماضي والحالي، تضمن نشر تقارير صحفية للقضايا الإنسانية والمجتمعية وتقارير أخرى حول صحافة حقوق الإنسان وقضايا اللاجئين والمهاجرين والفئات المهمشة والضعيفة في اليمن .

وقال بسام القاضي رئيس مؤسسة الصحافة الإنسانية نحن سعداء اليوم بتوقيع اتفاقية شراكة مع أكبر وأقدم الصحف الأهلية في البلاد، والأكثر مبيعا وانتشارا ومتابعة رقمية عبر الإنترنت، مضيفاً توقيع الإتفاقية ليس وليد اللحظة فقد سبق ذلك تعاون مثمر خلال العامين الماضيين، لما يخدم القضايا الإنسانية والمجتمعية في عدن والجنوب خاصة واليمن عامة.

بدوره أكد  نائب رئيس تحرير صحيفة “الأيام”، باشراحيل هشام باشراحيل، بأن مؤسسة الأيام للصحافة والنشر والإعلان، ستبقى صوت كل إنسان، معرباً عن النجاحات التي حققتها مؤسسة الصحافة الإنسانية كاعلام إنساني مستقل ومتخصص، مؤكداً بأن القضايا الإنسانية قواسم مشتركة ستجمع الصحيفة والمؤسسة لخدمة القضايا الإنسانية خلال الأعوام القادمة لما يخدم الإنسان والإنسان فقط.

يذكر أن صحيفة “الأيام”  تأسست في العام 1958 كصحيفة يومية مستقلة جامعة تصدر من مدينة عدن الجنوبية، وتعد الأوسع انتشاراً بين الصحف الاهلية والحزبية في اليمن، كما يعتبر موقعها الإلكتروني انجح المواقع الاخبارية اليمنية، والأكثر متابعة رقمية عبر الإنترنت.

 وتنتمي مؤسسة الصحافة الإنسانية (Hjf) للمجتمع المدني، مستقلة وغير حكومية تأسست في العام 2019  بترخيص رقم  (385). متخصصة في تطوير الصحافة الإنسانية، والإعلام بشكل عام، تعمل في 4 وحدات تخصصية، هي: التكوين المهني والتطوير الإعلامي، النوع الاجتماعي والتمكين الاقتصادي، الدراسات والبحوث الإعلامية وحقوق الإنسان ، الصحافة الإنسانية والشراكة المجتمعية، وتسعى إلى أنسنة الإعلام وتوظيفه لخدمة القضايا الإنسانية والمجتمعية بحياد ومهنية واحتراف.  مقرها مدينة عدن الجنوبية, اليمن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إتفاقية شراكة بين مؤسسة “الصحافة الإنسانية” وصحيفة “الأيام” في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز