الارشيف / أخبار محلية / عدن الآن

احتجاجات غاضبة في زنجبار أبين تنديدا بانقطاع خدمة الكهرباء على المدينة

عدن الان أبين رائد عفيف

نظم العشرات من أهالي مدينة زنجبار، مركز محافظة أبين، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية غاضبة، تنديدا بانقطاع خدمة الكهرباء على المدينة.

وقالت مصادر محلية  لموقع عدن الان الإخباري، أن المحتجين أغلقوا الطريق العام أمام مؤسسة الكهرباء في مدينة زنجبار بإشعال الإطارات التالفة فيه.

وأوضحت المصادر، أن المحتجين من الأهالي، يطالبون إدارة الكهرباء بإصلاح أحد محولات الكهرباء في المدينة احترق منذ اسبوعين. ما سبب انقطاع للتيار الكهربائي في العديد من الأحياء.

كما أشار المحتجون، إلى عدم استجابة المؤسسة للدعوات المطالبة بإصلاح المحول، كان العديد من الأهالي قد أطلقها منذ احتراقه.

ويتهم المحتجون، إدارة مؤسسة الكهرباء، بالتسبب في احتراق المحول نتيجة الإهمال المتعمد وعد إجراء صيانة دورية عليه. كما هو حال العديد من المحولات في المدينة.

وذكر المحتجون، أن الكهرباء منقطعة تماما منذ نحو أسبوعين، وسط موجة حرارة مرتفعة، تشهدها المدينة. دون تكلف إدارة المؤسسة نفسها بتحمل مسؤولياتها تجاه المواطنين، وكأنها تمارس عقاب متعمد على الأهالي.

ودعا المحتجون، السلطة المحلية بالمحافظة، إلى سرعة التحرك، وإلزام إدارة الكهرباء بإصلاح الخلل، فالحر الشديد لا يحتمل، حسب تعبيرهم.
كما أكدت المصادر المحلية ذاتها، أن مدينتي زنجبار وخنفر، شهدتها خلال اليومين الماضيين انقطاعا للتيار على مدار 24 ساعة متواصلة.

ولمعرفة أسباب هذا الانقطاع وعدم إصلاح المحول طول هذه المدة، حاولت  التواصل مع مدير عام مؤسسة الكهرباء في أبين المهندس محمود مكيش، غير أنه لم  يتجاوب مع الاتصالات المتكررة معه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر احتجاجات غاضبة في زنجبار أبين تنديدا بانقطاع خدمة الكهرباء على المدينة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن