أخبار محلية / عدن الحدث

حضرموت تعقد اجتماعاً لمواجهة أي طارئ بسبب تغير الأحوال الجوية خلال الأيام القادمة

 

عقدت لجنة الطوارئ بوادي حضرموت والصحراء الذي جمعت عدد من الجهات ذات العلاقة  اجتماعا لها برئاسة الوكيل  المساعد لمحافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام محمد السعيدي لمناقشة الاستعدادات لمواجهة أي طارئ جرى التغيرات المناخية  التي تشهدها المنطقة خلال الايام القادمة. 

 

و في مستهل الاجتماع  رحب الوكيل المساعد المهندس السعيدي بالجميع مشيراً إلى أن ذلك الاجتماع جاء كحالة طارئة الاستعداد  والترتيب  لمواجهة أي طارئ بسبب  تغير الأحوال الجوية   الذي ستشهدها المنطقة خلال الأيام القادمة والذي  قد يسبب  اي كواثر لو سمح الله بحسب معلومات الأرصاد الجوي مشيرا إلى أن الجميع في سفينة واحدة و تقع عليهم عاتق المسؤولية لمواجهة أي طارئ جرى تغير الأحوال الجوية   لافتا إلى أن  من الأولويات حاليا رفع كل المخلفات  من مجاري السيول  والعمل على التوعية عبر وسائل الإعلام  والمنابر   مؤكدا إلى أن السلطة المحلية تعطي ذلك الجانب اهتمام  خاص  تحسبا إلى أي طارئ متضرعٱ إلى الله أن يجنب حضرموت أي كارثه وينعم الجميع بالاطمئنان .

 

بعد ذلك استمع الوكيل المساعد من الحاضرين إلى الملاحظات  ومدى الاستعداد  لكل جهة بحسب إمكانياتها  لمواجهة أي طارئ.

 

كما استمع الحاضرين  من المختص في الدفاع المدني إلى شرحا مفصلا عن عملية المشاركة في لانقاذ  المحاصرين من   الأفراد بواسطة الحبل الذي يطلق عبر  المدفع المخصص لعملية قذف  الحبل  للوصول للشخص المحاصر من المياه  والذي يعتبر أول طريقه ستستخدم في عملية الإنقاذ .  

 

وفي ختام اللقاء تم التأكيد على  الاستعداد والمتابعة   والتواصل بين الجميع  وغرفة العمليات الخاصة في ذلك الجانب  وتزويد المديريات بهذه المدافع  للإسهام في عملية الإنقاذ لو قدر الله. 

 

حضر اللقاء نائب مدير عام الأمن   بوادي حضرموت والصحراء العقيد  علي الصاعي ومدير عام مكتب وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عبدالله سالم الدهري.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر حضرموت تعقد اجتماعاً لمواجهة أي طارئ بسبب تغير الأحوال الجوية خلال الأيام القادمة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث