أخبار محلية / الأمين برس

مسعفون” تنفذ مشروع الاسعافات الأولية وتفعيل خدمة الاتصال بـ 195 المجانية في العاصمة عدن

أقامت منظمة مسعفون الدولية للإغاثة جلستها التشاورية والبدا بانطلاق مشروع الإسعافات الأولية، وتفعيل رقم الخدمة المجاني 195 لكل المواطنين؛ للتدخل الاسعافات لنقل الجرحى والمرضى المحتاجين للرعاية الطبية العاجلة إلى أقرب مركز صحي لإنقاذ الحياة، بالتنسيق مع جميع المستشفيات والجهات الأمنية.

 

وقال الشبحي القائم بأعمال رئيس هيئة مستشفى الجمهورية رئيس لجنة الصحة بالمجلس الانتقالي الدكتور سالم الشبحي إن تنفيذ مثل هذه المشاريع ترفع من مستوى الخدمات الصحية، وتسهل وصول المرضى الذين هم بأمس الحاجة للوصول إلى المستشفيات أو المراكز الصحية بصورة عاجلة لتلقي العلاج اللازم لإنقاذ حياتهم.

 

وحث الشبحي المنظمات الداعمة في الوطن لإقامة مشاريع يستفيد منها في المجال الصحي وتعميم هذه الخدمة لجميع المحافظات مستقبلا، و بدورها ستعمل نقلة نوعية للخدمات الصحية المقدمة في الوطن.

 

من جانبه قالت المنسقة الإقليمية لمنظمة مسعفون العالمية للإغاثة الدكتورة سارا اشلي إن المنظمة تقدم خدمات الإسعاف العاجل لمن هم بحاجة إليها، من خلال توفير رعاية كاملة قبل نقلهم إلى المستشفيات أو المراكز الصحية بالمجان، وأن خدمة الإسعاف لأي حالة طارئة قد تحدث في جميع مديريات عدن الثمانية.

 

وأضافت بأن المنظمة قامت بتدريب الطاقم العامل في مركز الإسعاف، من الأطباء والممرضين والفنيين وتوفير جميع الأدوات المطلوبة؛ لتقديم خدمة الإسعافات الأولية العاجلة للمرضى المصابين بالحوادث المرورية أو المرضى المصابين بالأمرض المزمنة، واستدعى نقلهم إلى المستشفى بصورة مفاجئة.

 

وأضافت أن المشروع سيقدم خدمة نوعية للمجتمع، داعيةً المواطنين التعامل الإيجابي مع الرقم 195 واستخدامه بالظروف الطارئة والاتصال عند الحاجة الضرورية لخدمة طبية، سواء في الحوادث المرورية أو المرضية ليتم إسعافها بالشكل الصحيح والمطلوب لإنقاذ حياتهم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مسعفون” تنفذ مشروع الاسعافات الأولية وتفعيل خدمة الاتصال بـ 195 المجانية في العاصمة عدن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس