أخبار محلية / عدن لنج

رفد للتنمية الريفية تختتم ورشة عمل وتعتزم التدخل في تنمية القطاع الصحي بالضالع

أخبار محلية

عدن لنج /متابعات الثلاثاء 13 يوليو 2021 09:55 صباحاً

1626157762.png

 

اختتمت أمس الاثنين في محافظة الضالع وبرعاية محافظ محافظة الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح ورشة العمل  الخاصة بالسلطة المحلية بمحافظة ومديرية الضالع  ضمن مبادرة دعم القطاع الصحي بمديرية الضالع والتي اقامتها جمعية رفد للتنمية الريفية، استمرت يومين، تركزت حول الوضع الصحي في مديرية الضالع  والاستراتيجيات لتنمية القطاع الصحي بالمديرية. ناقش مسؤولي السلطة المحلية الذين حضروا هذه الورشة مجموعة من القضايا والمقترحات كمخرج من مخرجات الورشة السابقة ضمن المرحلة الاولى من المشروع والتي استهدفت أصحاب المصلحة في المراكز والمستشفيات الخاصة والعامة بالمديرية.

 

وشاركت السلطة المحلية  في المحافظة والمديرية باهتمام وجدية من خلال الشفافية في طرح القضايا ووضع الحلول المشتركة والآليات المناسبة للتنسيق لتنفيذ مصفوفة القضايا والتحديات التي يواجهها القطاع الصحي بمديرية الضالع ووضع الحلول والمعالجات المناسبة التي تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة من  القطاع الصحي وتحسين جودتها بما يلبي احتياجات المواطنين في المديرية.

 

 اتفق  المشاركون في ختام  هذه الورشة على وضع خطة عمل مزمنة للمرحلة القادمة وتشكيل لجنة ثلاثية من المشاركين لمتابعة تنفيذ مخرجات الورشة.  يشار أن التدخلات التي تعتزم جمعية رفد للتنمية الريفية، وبالشراكة مع منظمة شركاء اليمن سوف تستهدف مستشفى النصر العام بالضالع، عبر تنفيذ عدد من التدخلات   بالمستشفى، إضافة إلى تعزيز من قدرة كادره الطبي.

 

واشاد مدير المشروع المهندس جياب المشرقي  في  الدور الذي لعبته السلطة المحلية وعلى رأسها محافظ المحافظة اللواء ركن علي مقبل من خلال تفاعله وتقديم كافة السبل لإنجاح المشروع وتذليل الصعوبات التي تواجه المشروع, مثمنا دور أعضاء السلطة المحلية ممن شاركوا بالورشة وعملوا على الوصول للأهداف التي رسمت لها. حضر ورشة العمل وكيل المحافظة لشؤون التخطيط أ.نبيل العفيف ووكيل المحافظة للشؤون  الصحية أ.اياد عبدالله ورئيس المجلس الانتقالي أ.عبدالله مهدي .

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر رفد للتنمية الريفية تختتم ورشة عمل وتعتزم التدخل في تنمية القطاع الصحي بالضالع في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج