أخبار محلية / الأمناء نت

الحوثي يسيطر على الزاهر ويتقدم باتجاه يافع

الحوثي يسيطر على الزاهر ويتقدم باتجاه يافع

الثلاثاء 13 يوليو 2021 - الساعة:10:06:19 (متابعات )

أكد مسؤول الإمداد في مقاومة آل حميقان، عبدالغني باعش، أن مركز مديرية الزاهر سقط ثانية تحت سيطرة جماعة الحوثي بعد أن كانت المقاومة وألوية المقاومة حققت تقدما خلال الأسبوع الماضي.
وأكد باعش أن المعركة تدور رحاها الآن في منطقة الحبج التي تبعد عن مركز الزاهر 3 كيلومترات إلى اتجاه مناطق يافع.
وقال: "المقاومة وقوات العمالقة ومقاتلو القبائل صامدون صمود الجبال، وتمكنوا من كسر هجمات عدة، حاولت المليشيات من خلالها الوصول إلى الحبج".
وأضاف: "الحبج منطقة ذات أهمية استراتيجية عسكرية بالغة باعتبارها مرتفعات تطل على مركز محافظة البيضاء وعلى مديريات الحد وسباح ورصد في يافع، وهذا يعني أن سقوطها تحت سيطرة المليشيات الحوثية الإرهابية هو سقوط لأجزاء من يافع وتهديد خطير لبقية مناطق يافع".
وتابع "بالنسبة لمديرية الحد فلا حدود بيننا وبينها فنحن منطقة واحدة متداخلة جغرافيا واجتماعيا والخطر يداهمنا جميعا، ويهدد الكل، فالعدو غاشم ولا يرحم".
وأكد باعش أن قبائل يافع وقوات العمالقة تشارك مقاومة آل حميقان بشكل فاعل، لكن الوضع في المنطقة لا يزال يتطلب مزيدا من الدعم والمدد؛ لأن المعركة تتوسع رقعتها والمليشيات تعزز وجودها.
ودعا باعش قبائل يافع وندعو المجلس الانتقالي الجنوبي وكل القوى الفاعلة في الجنوب إلى مزيد من الدعم والاهتمام بمعارك الحبج، متمنيا من الجميع استشعار الخطر الذي يهدد المناطق الجنوبية من هذه الجبهة الحساسة".بحسب "الايام العدنية".
 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الحوثي يسيطر على الزاهر ويتقدم باتجاه يافع في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت