أخبار محلية / عدن الحدث

مستشفى الوالي يتبوأ الصدارة في إجراء العمليات الجراحية .

 

تشهد مستشفى  الوالي بمديرية المنصورة بالعاصمة عدن  نشاط مكثف في تقديم الخدمات الصحية لنزلاء المستشفى،وذوي العمليات الجراحية ،نظرا لما تمتلكه من امكانيات سواء من حيث توفر الكادر الطبي المتميز والمؤ هل أصحاب التخصصات العلمية  العالية (برفسور،دكتور،ماجستير..الخ) ،أو من حيث توفر الاجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية ،وتجسيد ذلك بوجود إدارة ناجحة تقود المستشفى من نجاح إلى نجاح ممثلة بالمدير العام التنفيذي / سالم عبدالله الوالي ،

والذي اكد أن العمل في المستشفى  يسير بوتيرة عالية ،بفضل من الله ثم بجهود كل الطاقم العامل في المستشفى والذي يصل عددهم الاجمالي الى نحو "500" ،مابين اطباء وممرضين وفنيين وإداريين ،وتبلغ الطاقة الإ ستيعابية للمستشفى "110" أسرة .

وأضاف المدير العام بان المستشفى يحتوي على عدد من الأقسام ومنها قسم الانعاش والعناية المركزة  برئاسة الدكتور عمرو التركي والذي يحتوي على"14" سرير ،وقسم الطوارئ ،وقسم الجراحة العامة برئاسة البرفسور /عبدالحكيم التميمي،وجراحة العظام برئاسة الدكتور / حلبوب ،وقسم جراحات المسالك البولية برئاسة الدكتور/ الظاهري ،وقسم نساء وولادة برئاسة الدكتورة انتصار ، وغيرها من الاقسام ،مشيرا الى اجراء اكثر  من "200"عملية جراحية في الشهر الواحد بقسمي الجراحة العامة وجراحة العظام فقط .ناهيك عن بقية الاقسام .

مشيرا الى جهود المستشفى ايام حرب تحرير عدن والذي استقبل المستشفى خلالها اكثر من "2730"حالة منها "500" حالة تمديد وعمليات .

وفيما يتعلق بجهود المستشفى  في مجال مكافحة كوفيد 19،اوضح مدير عام مستشفى الوالي ،ان المستشفى يستقبل كثير من الحالات التي تحتاج لعمليات جراحية وهي بنفس الوقت مصابة بكورونا ،فيتم اتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة وعزل المصاب بغرفة  خاصة ،الى جانب تلقيه العلاج اللازم للعملية الجراحية.وكذا كوفيد 19.

وعن دور المستشفى في المساهمة المجتمعية قال مدير عام مستشفى الوالي :ان المستشفى يقدم تخفيضات ومساعدات للمرضى خصوصا مرضى السرطانات والفشل الكلوي وغيرها بنسبة تصل الى "150"مليون ريال سنويا.

واختتم حديثه بدعوة الحكومة والسلطات المحلية الى اهمية مراعات وضع الناس  وظروفهم الاقتصادية والمعيشية.نتيجة لما تمر به البلاد من حروب وتوقف للرواتب وغلاء المعيشة وغيرها .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مستشفى الوالي يتبوأ الصدارة في إجراء العمليات الجراحية . في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث