أخبار محلية / عدن لنج

تهديد ٣ صحافيين بالقتل في ساحل حضرموت

 

قال ثلاثة من الزملاء الصحفيين في محافظة حضرموت الجنوبية أنهم تلقوا  تهديدات القتل  من قبل قيادات عسكرية  تتبع محافظ حضرموت .

 

وبين الزملاء الصحافيين صبري بن مخاشن ومحمد الشرفي ومحمد اليزيدي  أنهم  تلقوا تهديدات بالقتل من إدارة التوجيه المعنوي في قيادة المنطقة العسكرية الثانية في محافظة حضرموت.  

 

 

وحمل الزملاء الثلاثة، المحافظ فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية مسؤولية صدور  تهديدات بقتلهم ووصفهم بأنهم خونة من قبل ضابط في إدارة التوجيه المعنوي يدعى نواف العامري، بعد أن فشلت وساطاته لاحتوائهم وإيقاف نقدهم لسوء إداراته للمحافظة والفساد المستشري في المؤسسات الحكومية.

 

 

وحذر بن مخاشن والشرفي واليزيدي، بأن يكون تهديدهم بالقتل مقدمة لحملة اعتقال واختطاف صحافيين في المكلا، أو إلحاق الأذى بأسرهم، لتكميم أفواههم والصمت عن انهيار الخدمات في المحافظة وفي مقدمتها الكهرباء والمنشآت الطبية التي تشكو انعدام الاوكسجين وارتفاع وفيات الإصابة بفيروس كورونا. 

 

مؤكدين بأنهم يحتفظون بحقهم في مقاضاة كل من حرض ضدهم وأطلق التهديدات بقتلهم وسوقها من داخل التوجيه المعنوي في المنطقة العسكرية الثانية أو خارجها.

 

 

كما دعوا نقابة الصحفيين والمنظمات الحقوقية لاتخاذ موقف من استمرار التعدي على حرية الصحافة والتعبير في حضرموت.

يذكر أن الزملاء بن مخاشن والشرفي واليزيدي غادروا حضرموت بعد مطاردتهم من سلطات البحسني العسكرية وصدور أوامر باعتقالهم دون أي مسوغ قانوني.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تهديد ٣ صحافيين بالقتل في ساحل حضرموت في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج