أخبار محلية / شبكة نخبة حضرموت

وزير النقل يناقش مشروع إعادة تأهيل وتطوير مطار عدن الدولي

  • 1/2
  • 2/2

عدن ( نخبة حضرموت ) خاص

التقى امس وزير النقل د.عبدالسلام صالح حُميد، في مكتبه المهندس أحمد المدخلي مدير البرنامج السعودي لتنمية و إعمار اليمن في عدن ، وذلك لمناقشة وتقييم سير تنفيذ اعمال مشروع إعادة تأهيل وتطوير مطار عدن الدولي في المرحلتين الثانية والثالثة حيث يجري حاليآ استكمال بناء المبنئ الرئيسي وصالات الترحيل والاستقبال للمسافرين وتجهيزها بالوسائل ومنظومة التكييف وكذا صيانة مدارج هبوط و اقلاع الطائرات إلى جانب بناء مخازن الورش والأعمال المعتمدة في مكونات المشروع.

ويتضمن المشروع إستكمال وإعادة معايرة الاجهزة الملاحية ذات الاهمية الكبيرة في حركة الطيران،و إعادة تأهيل ساحة وقوف الطائرات وكذا الساحات الخارجية لمواقف السيارات وتركيب المنظومة الأمنية للمراقبة المرئية على كامل المطار، واعمال آخرى بكلفة إجمالية للمشروع تصل إلى 54 مليون ريال سعودي.

وفي بداية اللقاء رحب معالي الوزير حُميد بالمهندس احمد المدخلي، مثنيآ على الدور الذي يقوم به في الاشراف والمتابعة على سير تنفيذ المشروع من قبل الشركات المقاولة ومايقدمه من تسهيلات واجراءات تسهم في الاسراع بالتنفيذ.

كما نقل الوزير حُميد عبر المهندس احمد المدخلي شكر وتقدير الوزارة والحكومة للأخوة في قيادة إدارة البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن وفي مقدتهم السفير محمد آل جابر، مثمنآ ماتقدمة المملكة وقيادتها من دعم لليمن في جميع المناحي منذ انطلاق عاصفة الحزم، و مشيرآ إلى ان البرنامج السعودي اعتمد مجموعة من المشاريع في قطاع النقل منها مشروع طريق العبر الرئيس الذي يربط بين اليمن والسعودية الذي سيتم تدشين بدء العمل فيه الاسبوع القادم ومشاريع اخرى تخص الموانئ في كل من عدن والمكلا وسقطرى وإعادة تأهيل وتطوير الطرق والمنافذ البرية وإعادة تأهيل ومشاريع الطرق الداخلية في عدن والغيضة وفي تطوير وتحديث بعض المطارات في المناطق المحررة.

من جانبه عبر المهندس المدخلي عن استعداده والفريق الاستشاري في المشروع على تقديم كل الجهود التي تهدف إلى تنفيذ المشروع بالمواصفات والمعايير المرسومة من قبل البرنامج وتذليل كافة الصعوبات.

حضر اللقاء كلا من عبدالرقيب العمري مدير عام مطار عدن الدولي والفريق الفني المرافق له والأخ م. طارق عبده علي مستشار الوزير لقطاع الطيران والنقل الجوي والمهندس يحي الكاف مدير عام التخطيط والمشاريع في الهيئة العامة للطيران المدني وممثل الشركات المقاولة لتنفيذ المشروع م.علي محمد الوالي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وزير النقل يناقش مشروع إعادة تأهيل وتطوير مطار عدن الدولي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة نخبة حضرموت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبكة نخبة حضرموت