أخبار محلية / الأمين برس

إعلامي يمني يُحذر من اشتراك الحوثيين والإخوان بعملية عسكرية واحدة باتجاه عدن

كشف الاعلامي اليمني ورئيس مركز فنار لبحوث السياسات عزت مصطفى عن دلالات استهداف الحوثيين لقاعدة العند جنوبي اليمن .

 

وقال مصطفى في تصريح لصحيفة"العرب" الدولية:يحمل استهداف قاعدة العند في لحج أكثر من دلالة؛ فهو مرتبط بشكل غير مباشر بحرب الحوثيين تجاه مأرب والتنسيق بينها وبين جماعة الإخوان المسلمين المسيطرة هناك ضمن اتفاق مأرب مقابل الجنوب.

 

واضاف:ما يعني أن تهدئة الحوثيين تجاه مأرب مشروطة بضرورة رفع الإخوان وتيرة حربهم ضد الجنوب باتجاه عدن وخاصة من جبهة شقرة – أبين .

 

ولفت الى ان الضربة الحوثية في العند تشير إلى تنسيق أعلى بين الحوثيين والإخوان في الفترة القريبة القادمة باتجاه الجنوب .

 

وحذر الى ان هذا التنسيق قد يفضي إلى اشتراكهم في عملية واحدة باتجاه عدن من ثلاثة محاور: الإخوان في محوري شقرة وطور الباحة والحوثيون من محور كرش ويطوق الإخوان عدن بكماشة ويتقدم الحوثيون باتجاهها كرأس حربة.

 

واوضح أن دلالات التنسيق المخابراتي الحوثي الإخواني باستهداف قاعدة العند كان له أكثر من مؤشر دال وكل احتمالات تطور الحالة العسكرية وتعقيدها هي جزء من خطط تقاسم الجغرافيا قبل أي تسوية سياسية محتملة.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إعلامي يمني يُحذر من اشتراك الحوثيين والإخوان بعملية عسكرية واحدة باتجاه عدن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس