أخبار محلية / عدن لنج

القائم بأعمال محافظ عدن يفتتح المعرض العلمي بمعهد الاحقاف العالي ويشيد بمحتوياته

 

عدن - خاص

 

افتتح اليوم الأربعاء الاستاذ بدر معاون القائم بأعمال محافظ عدن ومعه وكيل وزارة الصحة والسكان لقطاع التخطيط والتنمية د احمد عبدالقادر الكمال فعاليات المعرض  العلمي الأول بمعهد الاحقاف العالي للعلوم الطبية بعدن، الذي أقيم تحت رعاية معالي وزير الصحة والسكان د قاسم بحيبح ومحافظ العاصمة عدن الاستاذ احمد حامد لملس.

 

وعقب قص شريط الافتتاح قام معاون والكمال بجولة في أجنحة المعرض واطلعا على معروضاتها ، واستمعا من طلاب وطالبات المعهد إلى شرح واف عن التجارب العلمية ووظائف الأجهزة الطبية المختلفة التي تضمنها المعرض

 

 

وفي ختام جولتهما التي رافقهما خلالها  د احمد المحضار مدير عام المعاهد ... بوزارة الصحة والسكان 

ومدير عام مديرية خور مكسر عواس الزهري وعدد من المسؤولين في السلطة المحلية والوزارة عبر معاون عن إعجابه الشديد بما تضمنه المعرض من معروضات وتطبيقات عملية على بعض الحالات المرضية ، مثمنا جهود إدارة معهد الاحقاف ومهارات ومعارف طلابه ، مشيرا إلى أن هكذا فعاليات تسهم في تنمية معارف الطلاب بما يؤكد تخريج كوادر طبية جيدة لسوق العمل،  داعيا ختام حديثه القطاع الخاص للاستثمار في مجال التعليم الصحي لحاجة هذا القطاع للكادر التخصصي.

من جانبه أشاد وكيل وزارة الصحة والسكان د الكمال بإبداعات طلاب وطالبات المعهد في إخراج المعرض بتلك الصورة الرائعة ، مقدرا دور وجهود إدارة المعهد في دعم الطلاب ودفعهم لإبراز ما امتلكوه من مهارات ومعارف علمية مبشرة بالخير لمستقبل الكادر البشري في القطاع الصحي.

 

وتكون المعرض من خمسة أجنحة أساسية ، حيث مثل كل جناح قسم من أقسام المعهد التخصصية وهي : اقسام الاسنان والمختبرات والصيدلة وقسم المساعد الطبي بالإضافة إلى جناح خاص بالوسائل التعليمية والمكتبة واحتوت هذه الأجنحة على نماذج من التطبيق العملي في معالجة وتشخيص الحالات المرضية ونماذج  .

 

كما قام طلاب وطالبات معهد الاحقاف بعرض عدد من المجسمات التشريحية والأجهزة والمعدات الطبية الحديثة ونماذج من أبرز المراجع والكتب ودراسات الحالات المرضية المقدمة كبحوث علمية من الطلاب، وكذلك البروشورات والملصقات التوعوية المختلفة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر القائم بأعمال محافظ عدن يفتتح المعرض العلمي بمعهد الاحقاف العالي ويشيد بمحتوياته في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج