أخبار محلية / عدن لنج

امين عام المجلس المحلي بمحافظة لحج يرأس اجتماعا موسعا لقيادة المؤسسة العامة للكهرباء

ترأس الامين العام للمجلس المحلي في محافظة لحج عوض الصلاحي اليوم اجتماعٱ موسعٱ لمناقشة نشاط المؤسسه العامه للكهرباء في المحافظه وكيفية تعزيز الطاقه في المحافظه لما من شأنه الارتقاء بنشاط المؤسسة والتغلب على المشكلات والصعوبات الفنية والإدارية التي تواجه  نشاط المؤسسة.

 

وفي الاجتماع الذي حضره مدير فرع المؤسسة في المحافظة المهندس عبد الحميد الرهوي ومدراء الادارات والاقسام ..شدد الامين العام للمجلس المحلي على ضرورة النهوض بأوضاع المؤسسة الخدمي كونه مرتبط اساسٱ بحياة المواطن .. مشيرأ الى ان تعزيز دور المؤسسة وانتظام خدماتها سينعكس ايجابٱ على النشاط العام للمؤسسة في الجانب الايرادي ..

 

مؤكدٱ على ضرورة    التوظيف الصحيح للايرادات الماليه واتباع اسلوب الشفافية في هذا الجانب  لما له من اهميه في النشاط العام للمؤسسة .

 

ودعا الامين العام للمجلس المحلي في لحج قيادة مؤسسة الكهرباء للعمل بروح الفريق الواحد خدمة للمحافظه وابنائها.

 

من جانبه اوضح مدير كهرباء لحج المهند س .عبد الحميد الرهوي الى ان المؤسسة تحاول النهوض بوضعها الخدمي وتوفير خدمة الكهرباء للمواطنين رغم الصعوبات الفنيه والماليه الكبيره وتٱتي في المقدمة منها تهالك الشبكه وانتهاء عمرها الافتراضي اضافة الى  القضية الاهم وهي مشكلة المشتقات النفطية وشحتها وتٱخر وصولها ..كلها اسباب تؤرق قيادة الفرع وتتسبب في الانقطاعات المستمره لخدمة التيار على المواطنين.

 

الاجتماع كان قد اشار الى وضع خطة لتحصيل المديونية لدى القطاع الحكومي وتنشيط البرامج الاستثماريه للمؤسسة لاهميتها.والتغلب على ظاهرة الفا في د التي بلغت نسبته ٥٨% يذكر ان المحافظه بحاجة الى٨٤ ميجا من الطاقه لتغطية المحافظه ..فيما تمتلكه المؤسسة حاليٱ لايتجاوز العشرين ميجا فقط .

 

حضر الاجتماع المستشار المالي لمحافظ لحج جميل زين ومدير فرع وزارة الماليه في المحافظه الاستاذ فضل حيدره وعدد من المسؤولين في المحافظة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر امين عام المجلس المحلي بمحافظة لحج يرأس اجتماعا موسعا لقيادة المؤسسة العامة للكهرباء في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج