أخبار محلية / الأمناء نت

هيئة مستشفى ( الرازي ) العام بأبين..إمكانات شحيحة .. ونقص حاد في الكادر الطبي المتخصص

هيئة مستشفى ( الرازي ) العام بأبين..إمكانات شحيحة .. ونقص حاد في الكادر الطبي المتخصص

الاربعاء 01 سبتمبر 2021 - الساعة:22:07:23 (الامناء نت/نظير كندح)

مستشفى ( الرازي ) العام بأبين مازال لم يحصل على ميزانية تشغيلية تناسب وضعه كمستشفى مركزي بالمحافظة رغم كونه قد أصبح هيئة عامة ..

 

الصحيفة زارت المستشفى صباح اليوم الأربعاء والتقت برئيس هيئة مستشفى ( الرازي ) العام بأبين د/ حسين عبدالباري السقاف الذي أوضح بدوره أن الهيئة تعاني من نقص شديد في الميزانية التشغيلية التي لا تتواكب مع ارتفاع سعر الصرف مما يقود إلى عجز الهيئة عن الإيفاء بإلتزاماتها الخدماتية تجاه المرضى ..!!

 

مضيفاً أن تكاليف المستلزمات الطبية لأقسام الأشعة والمختبر مازلنا نغطيها من مساهمة المجتمع التي هي الأخرى مازالت كما هي منذ عام 2008م مما يضطرنا لدفع الفارق الكبير الذي أحدثه إرتفاع أسعار الصرف ..

 

مستطرداً نعم هناك بعض القصور في عملنا ولكنه ناتج عن ضئالة الميزانية التشغيلية ..

 

موضحاً أن الكثير من الكادر الطبي في المستشفى يحرمون من مستحقاتهم المالية - من المكافئات المستحقة - بسبب عجز الميزانية وآخرون يحصلون على إمتيازات كبيرة من المنظمات الدولية من العاملين في مراكز التوليد - ومنها مركزي زنجبار ولودر - مما يسبب لنا حرجاً مع الكادر الطبي ..!!

 

قائلاً إن تلك المراكز التوليدية تأخر إرسال حالات الولادة المتعسره إلى المستشفى مما يؤدي إلى وفاة بعض الحالات وهذا يعد إهمالاً طبياً منهم ويرمونه على المستشفى ..!!

 

داعياً إلى معالجة قضية دعم المنظمات الداعمة للقطاع الصحي بإعادة توزيع ذلك الدعم بين المراكز التوليدية والمستشفى كلاً وفق ساعات عمله حتى لا يحرم المستشفى منها وهو يعمل على مدار الساعة ..

 

لافتاً إلى أن توقف عملية التوظيف قاد إلى نقص حاد في الكادر الطبي سواءً بالتقاعد أو المنقطعين والدارسين علماً بأن عدد الكادر الطبي في المستشفى ( 459 ) بينما المتواجد الفعلي ( 171 ) ..!!

 

مشدداً على ضرورة تعزيز الأمن في المستشفى للحفاظ عليه من تطفلات البلاطجة والجهات غير المسؤولة التي كثيراً ما تعكر صفو الأمن في المستشفى ..

 

مشيراً إلى أن هناك تدخلات في العمل الصحي لاعلاقة لها بالصحة مثل تبني بعض المنظمات للأمراض المستعصية كالسرطان دون وجود متخصصين فيها وهذا أمر خطير يجب مراجعته من قبل مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة ..

 

مختتماً تصريحه بدعوة وزارة الصحة والسلطة المحلية بالمحافظة للوقوف إلى جانب هيئة المستشفى ومعالجة أوضاعها المالية والوظيفية كي تقوم بدورها الصحي المطلوب ..

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر هيئة مستشفى ( الرازي ) العام بأبين..إمكانات شحيحة .. ونقص حاد في الكادر الطبي المتخصص في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت