أخبار محلية / الأمناء نت

الجمعية الكويتية تفتتح مشروع حفر بئر إسعافي متكامل في حيس

الجمعية الكويتية تفتتح مشروع حفر بئر إسعافي متكامل في حيس

الخميس 02 سبتمبر 2021 - الساعة:12:43:46 (الامناء نت / خاص)

افتتح محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن علي طاهر، امس، مشروع مياه حيس الإسعافي المتكامل بمحافظة #الحديدة، ضمن حملة #الكويت_بجانبكم وبتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة.

ويشمل المشروع حفر بئر ارتوازي بعمق (120) متر وإعادة تأهيل خزان المياه البرجي المدمر جراء الصراع بالإظافة الى تمديد شبكة مياه بطول20,630 م .ط وبناء غرفة تحكم وتركيب منظومة ضخ تعمل بالطاقة الشمسية.

وفي الإفتتاح قال محافظ محافظة الحديدة د. الحسن طاهر أن الكويت دائما تدخلاتها كبيرة ومهمة وتخدم قطاعات كبيرة من السكان وأن هذا المشروع سيعمل على تغطية باقي مديرية حيس من المياه امتداد للدعم الكويتي السخي المقدم لمناطق الحديدة ، نشكر الكويت والجمعية الكويتية للإغاثة على دعمهم المتواصل لمحافظة الحديدة.

من جانبه قال نائب مدير الجمعية الكويتية باليمن د. عادل باعشن أن مشروع مياه حيس الاسعافي المتكامل أحد المشاريع الهامة في تدخلات الجمعية في اليمن حيث إن الاحتياج كبير والمنضومة السابقة للمياه شبه منهارة ، فهذا المشروع سيعزز شبكة المياه في المدينة نشكر السلطة المحلية في محافظة الحديدة ومؤسسة التواصل للتنمية الانسانية على المخرج الطيب لهذا المشروع.


من جانبه أكد رئيس مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية رائد ابراهيم أن هذا المشروع سيستفيد منه أكثر من 31,000 نسمة من أبناء مدينة حيس وهو مشروع مياه متكامل بتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة وتنفيذ مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجمعية الكويتية تفتتح مشروع حفر بئر إسعافي متكامل في حيس في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت