أخبار محلية / عدن الحدث

وكيل وزارة الزراعة يبحث مع وفد من منظمة الفاو أنشطة مكافحة الجراد

التقى وكيل وزارة الزراعه والثروة السمكية لقطاع الخدمات الزراعية م امين عبدالله باقادر  فريق التقييم والمتابعة في منظمة الاغذيه والزراعة ( الفاو) المكون من كلا من  م/ اسامه علي الكبسي  و .م  سندي أحمد شرهان اخصائي ومساعد اخصائي تقييم ومتابعه في منظمة الفاو. 

وفي بداية اللقاء رحب الوكيل باقادر بالوفد الزائر وشكرهم على الزياره الهامه التي قاموا بها للاطلاع عن كثب لما نواجهه في أعمال المسح والمكافحه للجراد الصحراوي في الميدان العملي. وما تقوم به الوزاره والعاملين في القطاع الهام والحيوي ومايعانون من هموم ومشكلات فنيه وماليه في ضل ضروف استثنائية تمر بها البلاد وانتم اعلم بذلك.كما أن تواجدكم اليوم موضع ترحيب وخصوصا كما ترون نعمل ليل نهار لتجهيز فرق المسح والمكافحه لاستلام مهامهم والتوجه إلى المحافظات المستهدفة من الحمله.

وقدم الاخ اسامه الكبسي شرحا موجزا عن مهام الزيارة التي يقوم بها اليوم وهي الاطلاع عن قرب عن الأعمال التي يقوم بها مركز الجراد الصحراوي في الوزاره وخصوصا برامج وأعمال المسح والمكافحه في بعض المحافظات المستهدفة من المشروع.كما أشار إلى أنه ستكون لهم زيارات إلى مناطق المسح والمكافحة خلال الأيام القادمه.

وفي تعقيب للوكيل م . امين باقادر  للوفد أن من ضمن الهموم والصعوبات التي المركز أثناء تنفيذ برامج المسح والمكافحه هي التاخير الشبه متعمد من قبل الفاو وكذا المماطلة والتسويف في دفع المستحقات الماليه وخاصه الموازنه التشغيلية لتنفيذ الأعمال الميدانيه.

اقدام الفاو وبدون تنسيق مسبق مع الوزاره على باستيراد معدات وشراء مبيدات لم تقدم الوزاره بها طلب وهذا فيه هدر كبير للموارد الماليه ..نحن بحاجه لها في إقامة مشاريع أخري تفيد الناس. 

أشار الوكيل إلى أنه إلى اليوم لم توجد لديه أو وزارته نسخه من وثيقة المشروع الذي نعمل عليه ولاعلم لدينا بمكوناته...

وطالب الوكيل بأن تكون هناك عهده ماليه تصفى لاحقا لمجابهة الأعمال الطارئة..كما كان التعامل سابقا...

كما ناشد الوكيل الاخوه في الفاو بدفع ايجارات المواقع في كلا من أحور وبئر علي ، وطالب الوكيل بأن تكون هناك لقاءات مع الفاو دوريه لمجابهة العراقيل والصعوبات أن وجدت

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وكيل وزارة الزراعة يبحث مع وفد من منظمة الفاو أنشطة مكافحة الجراد في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث