أخبار محلية / الأمناء نت

اختتام فعاليات لقاء المراجعة النصفي لمشروع التعافي وتقوية النظام الصحي في عدن

اختتام فعاليات لقاء المراجعة النصفي لمشروع التعافي وتقوية النظام الصحي في عدن

الخميس 02 سبتمبر 2021 - الساعة:21:06:12 (عدن/الامناء/خاص:)

اختتمت بعدن اليوم فعاليات لقاء المراجعة لمشروع التعافي وتقوية النظام الصحي بمشاركة ستون كادرا من تسع مديريات مستهدفة بمحافظات عدن وتعز ولحج.

اللقاء الذي دام يومين جرى فية التعرف على نتائج التقييم وعمل خارطة المجتمعات للقابلات وحل الاختلافات في النظام الصحي... بالاضافة الى التعرف على الأهداف الستة.

 المشروع الذي تنفذه منظمة جون سنو بالشراكة مع  جمعية رعاية الأسرة والجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات ومنظمة البحث عن أرضية مشتركة وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والتي تشمل خلف الطلب على خدمات الرعاية الصحية ذات الأولوية وتحسين الوصول إلى الرعاية من خلال نظام الإحالة والتمويل والرعاية المدعومة وبناء قدرات العاملين في المرافق الصحية لتقديم رعاية عالية الجودة وتنشيط الخدمات على مستوى المجتمع المحلي وإشراك القابلات والمتطوعات في المجتمع وتحسين حوكمة الهيئات المحلية وتعزيز معلومات الادارة الصحية.

 المشروع الذي انطلق في ٢٠١٩م ويستمر حتى عام ٢٠٢٢م يهدف  الى الوصول للغايات المطلوبة في تحسين مخرجات صحة الأم والطفل ورفع كفاءة النظام الصحي في اليمن.

في خاتمة اللقاء حث الدكتور عبدالله دحان نائب وزير الصحة والسكان المشاركين في اللقاء إلى العمل على الاستفادة من التقييم وعكسه واقعا عمليا يستفيد منه القطاع الصحي ويتبلور بخدمات صحية ذات جودة عالية تقدم لمواطنيها.

السيد اريك اوجارا المدير القطري لمنظمة جون سنو كان له كلمة مماثلة أكدت الاستفاده من مخرجات اللقاء لتعزيز خدمات الرعاية الصحية وتقوية النظام الصحي.

حضر ختام اللقاء الدكتور مصلح التوعلي وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان والدكتور شوقي الشرجبي وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي والدكتورة إشراق السباعي الوكيل المساعد لقطاع السكان و منزور احمد عون المدير القطري لمنظمة أرضية مشتركة وعدد من المسؤولين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اختتام فعاليات لقاء المراجعة النصفي لمشروع التعافي وتقوية النظام الصحي في عدن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت