أخبار محلية / عدن لنج

د.الحسني: أكتوبر القادم تدشين بث إذاعة جامعة عدن التعليمية

 

 

قام الدكتور/جمال محمد ناصر الحسني عميد كلية الآداب بجامعة عدن صباح اليوم الخميس (2 سبتمبر 2021) بجولة تفقدية لمبنى إذاعة جامعة عدن التعليمية، وذلك للاطلاع عن كثب لسير أعمال تشغيل الإذاعة، ووضع اللمسات الأخيرة لانطلاقها، والتي قدمتها جامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا بتعز بدعم من دولة الكويت الشقيقة، لتلبي تطلعات جامعة عدن وكلياتها المختلفة.

 

 

 

وفي تصريح له أشار الأخ/عميد الكلية إن فكرة إنشاء هذه الإذاعة جاءت لتفعيل الجانب الإعلامي والثقافي في جامعة عدن عموما، لإبراز مختلف الأنشطة العلمية والأكاديمية والصحية، ولن يكون لها أي توجهات أخرى، بما يحقق أهداف الجامعة وكلياتها بالتواصل مع المجتمع وتفعيل وإبراز الأنشطة الجامعية الطلابية.

 

 

 

وأكد الدكتور/الحسني أن هذه الإذاعة ستكون إذاعة جامعية، تعليمية، أكاديمية، وصحية لكافة أنشطة كليات جامعة عدن وأقسامها العلمية المختلفة ذات الصلة، والعمل على إعداد كوادر جاهزة للعمل الاحترافي على البرامج الصوتية والمرئية خاصة طلاب قسم الصحافة والإعلام في الجامعة، لما تمثله هذه الإذاعة من أهمية أمام السيل الهائل من تدفق المعلومات والأحداث.

 

 

 

وأوضح بأن إنشاء هذه الإذاعة يأتي انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية لجامعة عدن في إثراء وتوطيد العلاقة بينها وطلابها، وكذلك بينها والمجتمع المحيط بها،  مشيرا إلى ان هذه المحطة ستكون "إذاعة طلابية محضة"، من خلال ربط النظرية بالتطبيق، والقيام بدور تعليمي تثقيفي لطلبة الجامعة على اختلاف كلياتهم وأقسامهم العلمية.

 

 

 

وأكد أن انطلاق البث في هذه الإذاعة بحسب توجيهات رئيس جامعة عدن سيكون مطلع العام الجامعي القادم 2021/2022، وسيكون تدشين البث في الـ14  من أكتوبر القادم وذلك تزامناً مع احتفالات شعبنا بثورة أكتوبر المجيدة وبدء العام الدراسي الجديد، حيث سيتم البث عبر موجات FM  من خلال طاقم مهني مدرب من طلاب قسم الصحافة والإعلام.

 

 

 

وثمن الدكتور/ جمال محمد ناصر الحسني عميد كلية الآداب بجامعة عدن في سياق حديثه الدور الكبير لرئيس جامعة عدن الدكتور/ الخضر ناصر لصور وحرصه لمتابعة هذا المشروع أولاً بأول لاستكمال التجهيزات وتشغيل الإذاعة في أسرع وقت ممكن، معبراً عن جزيل شكره وتقديره الكبيرين للدكتور/محمد مهيوب المليكي رئيس مجلس أمناء جامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا بتعز، والدكتور/ جلال أنور ممثل جامعة العطاء، ولدولة الكويت الشقيقة الداعمة لهذا المشروع، وأن ذلك لا يعد جديداً عليها فهي قدمت الكثير لجامعة عدن من سابق، مشيراً بأن كلية الآداب تتطلع إلى مزيد من علاقات التعاون المشترك لتنفيذ العديد من المشاريع وتطوير البنى التحتية بما يخدم العملية التعليمية والارتقاء بها.

 

 

 

رافق الأخ عميد الكلية زيارته التفقدية لمبنى الإذاعة الدكتور/ علي باقطيان رئيس قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب، والدكتور/ وهيب عزيبان أستاذ العلاقات العامة المساعد بكلية الآداب، والدكتور/ جلال أنور ممثل جامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر د.الحسني: أكتوبر القادم تدشين بث إذاعة جامعة عدن التعليمية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج