أخبار محلية / عدن لنج

بتمويل القوات المشتركة .. توقيع اتفاقية المرحلة الأُولى من تأهيل الطريق الدوليّ الساحلي

أخبار محلية

عدن لنج/خاص الجمعة 03 سبتمبر 2021 01:59 صباحاً

1630618827.jpeg

وقَّعت القوات المشتركة مع شركة اللجاميّ للمقاولات اليوم الخميس: 2، سبتمبر، 2021م؛ عقد تنفيذ المرحلة الأُولى من مشروع تأهيل الطريق الدوليّ الساحليّ، من باب المندب إلى مديرية ذوباب؛ بالساحل الغربيّ.

 

وبموجب الاتفاق؛ ستبدأ الشركة المنفذِّة أعمال المشروع الذي تموِّله القوات المشتركة، ابتداءً من منتصف شهر سبتمبر، ٢٠٢١م، وستنتهي في: شهر مارس، ٢٠٢٢م.

 

وفازت الشركة المنفذِّة بعقد التنفيذ؛ الذي تبلغ تكلفته (3 مليارات وثمانمائة مليون ريال يمنيّ)؛ على وفق قانون المناقصات والمزايدات، وبإشرف مهندسين من المقاومة الوطنية، وألوية العمالقة.

 

وتنبع أهمية تأهيل الطريق من كونه يربط المحافظات المطلَّة على الساحل الغربيّ بالمحافظات المطلَّة على خليج عدن وبحر العرب وأهمِّ طُرق التجارة بين المحافظات الساحليّة، ومحافظات الدَّاخل.

 

ويُعدُّ الطريق الدوليّ الساحليّ من المشاريع التنموية الرائدة على مستوى الجمهورية؛ كونه يربط الجمهورية اليمنية بسلطنة عُمان شرقًا، والمملكة العربية السعودية شمالًا.

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بتمويل القوات المشتركة .. توقيع اتفاقية المرحلة الأُولى من تأهيل الطريق الدوليّ الساحلي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج