أخبار محلية / عدن لنج

البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا يختتم الاجتماع النصفي لمتطوعات صحة المجتمع بالازارق

بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتحت رعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح، اختتم البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا ومنظمة الصحة العالمية اعمال الاجتماع النصفي لمتطوعات صحة المجتمع في مديرية الازارق بمحافظة الضالع.

 

واستعرض الاجتماع الذي شارك في عدد (٢٥) متطوعة التقارير الأسبوعية وآلية التشخيص بالفحص السريع والسياسة العلاجية للملاريا، إلى جانب أبرز الصعوبات والمعوقات.

 

وشهد الاجتماع حضور مدير برنامج الملاريا بمحافظة الضالع الدكتور جمال محمد علي ومشرف المتطوعات جميل عبدالله صالح، إلى جانب منسق التثقيف منصور عايض حمادي.

 

وتحدث في افتتاح الاجتماع النصفي مدير برنامج الملاريا مؤكداً على أهمية الدور الذي يلعبه الجانب الاشرافي على المتطوعات من حيث المتابعة الأسبوعية ، ودور المتطوعات في القيام بإجراء الفحص السريع والمعالجة والتوعية.

 

 

الدكتور جمال محمد علي أشار أيضاً أن الملاريا متوطنة في المديرية إلى جانب الأمراض الوبائية الأخرى وخصوصاً في عديد المناطق النائية مثل اعمور وطبقين وحورة وتورصة وحلحال والازارق التي تشهد تدفق مستمر لسيول الأمطار، الأمر الذي يفاقم من حجم معاناة الأهالي من صعوبة وصول الخدمات الصحية المقدمة للأهالي وهو ما يزيد من تفشي الامراض الوبائية ، مشدداً على أهمية دعم وإشراك المتطوعات في الدورات والأنشطة التي تعود بالفائدة وتحسن من دخلهن ، ومقدماً شرحاً مفصلاً عن كيفية الفحص السريع والسياسة العلاجية وطرق الإحالة والوقاية.

 

وكان مدير برنامج الملاريا الدكتور جمال محمد قد أثنى على الجهود المبذولة من قبل مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الضالع وبرنامج الملاريا بالوزارة ، كما أشاد بدعم منظمة الصحة العالمية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

 

وفي ختام الاجتماع تم تسليم المتطوعات مستلزمات الفحوصات السريع وأدوية الملاريا والديدان ومحاليل الارواء.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا يختتم الاجتماع النصفي لمتطوعات صحة المجتمع بالازارق في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج