أخبار محلية / الأمناء نت

هكذا صنعت الإمارات المستحيل وحققت النهضه والتنمية"صوره"

هكذا صنعت الإمارات المستحيل وحققت النهضه والتنمية"صوره"

الجمعة 03 سبتمبر 2021 - الساعة:22:32:20 (الامناء نت/خاص)

تداول نشطاء عبر برامج التواصل الاجتماعي، صورة لنائب رئيس الإمارات، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وهو يتفقد الاستعدادات لانطلاق معرض "أكسبو دبي2020"، والحزئية الأخرى من الصورة له في العام 2016م، أي قبل تشييد المشروع الخاصة بالمعرض، والمدينة المحيطة به.

وأظهرت الصورة الفرق الكبير في التنمية والتشييد والتطور الذي تشهده الإمارات، حيث كان المشهد في العام 2016م صحراء قاحلة، واليوم في العام 2021م، أصبح الموقع نفسه يحاكي الحداثة والتطور العمراني المبهر للعالم، والذي تشهده دبي خصوصا والإمارات بشكل عام.

 

نشطاء جنوبيون تفاعلوا مع هذه الصورة، واعتبروها تجسيد للبناء السليم وتحقيق الأحلام وصناعة المستحيل، وتبرز أن حكام الإمارات قول وفعل ورجال دولة، وتمنوا أن يستلهم قادة العرب من قادة الإمارات هذه التجارب الناجحة.

وفي هذا الصدد قال، الإعلامي انور التميمي، معلقا على صورة الشيخ محمد بن راشد : "وقف قبل خمسة أعوام في هذه البقعة القاحلة ليقول (على بركة الله بدأنا).. وبعد خمسة أعوام وقف في ذات المكان ليقول (بحمد الله أكملنا)".


وأضاف: "مدينة عالمية مبهرة في زمن قياسي.. إنها بلاد الحلم وصناعة المستحيل.. إنّها النموذج الذي نتمنى أن يستلهمه بقية القادة العرب".

من جانبه قال الصحفي فارس الحسام: "عندما يكون الحاكم ومن معه رجال دولة قول وفعل، تكون النتيجة كما هي عليه الإمارات". مضيفا : "الإمارات تسير في زمنٍ غير الزمن العربي، حفظ الله الإمارات الأرض والإنسان".

 

إلى ذلك قال المصور الصحفي صالح العبيدي: "بين الصورتين خمس سنوات فقط كيف كانت صحراء قاحله وكيف أصبحت مدينة أبراج تفعم بالحياة". مضيفا: "فرق كبير وواضح بين قيادة هدفها بناء الوطن والمواطن والتخطيط للمستقبل البعيد وبين قيادة هدفها السرقة والفساد والتخطيط لمستقبلها فقط والشعب يموت جوعا".
مختتما تعليقه بالقول: "حفظ الله عيال زايد فخر الأمة العربية".

وفي سياق الموضوع تحدث المحامي والناشط السياسي والإعلامي " محمود انيس الميسري" على حسابة بتويتر قائلا ("صورة توضح الاراده والحكمه والعمل على تحقيق حلم وطموح القيادة الإماراتية الرشيدة في سبيل تحقيق نهضه وتنمية الدولة وتوفير حياة عصرية متطوره لجميع مواطنين الدولة ومناخ سياحي استثماري للأجانب الزوار وروس المال والاعمال")
وختم "الميسري" التغريدة قائلا ("
حفظ الله شعب وقيادة ودولة الإمارات ونتمنى لها مزيد من التقدم")

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر هكذا صنعت الإمارات المستحيل وحققت النهضه والتنمية"صوره" في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت