أخبار محلية / يافع نيوز

عقلة ضرمان !

بقلم : محمد حبتور

للمرّة الثانية يقوم ضرمان بطرد الجنود المعتصمين على بوابة حقل العقلة بالقوة، سبق وأن احتج جنود الحراسات أمام البوابة مطالبين بصرف رواتبهم بشكل منتظم وبدون خصميات، فقمعهم ضرمان آنذاك وطردهم بالقوة..!

يوم أمس، الخميس 2 سبتمر 2021، يعتصم الجنود مرّة أخرى أمام البوابة، مطالبهم بسيطة جداً، العمل على رفع الرواتب وانتظام صرفها، والإلتزام بعدم الخصم منها بحجج وذرائع واهية..!

خرج ضرمان يزمجر بأعلى صوته ويهدد ويتوعد، غطرسة واستعلاء واستقواء بجنوده، مشهد دراماتيكي يختزل وضع شبوة بالمختصر..!

هؤلاء حراسات على بوابات الشركة فقط، لا يحق لهم أن يصلوا حيث يصل أبناء ريمة وذمار وصنعاء وعمران، هناك حيث الرواتب والعلاوات والبدلات والتغذية والتكييف والتأمين الطبي، ورغم كل ذلك، ضرمان يمارس عليهم ضغوط كبيرة لتنفيرهم واستبدالهم بآخرين من أبناء منطقته..!

السُلطة التي تتحرك بالريموت كنترول لا تستطيع التدخل هنا، فالأوامر كانت بالحاف فقط، أما حقول النفط الأخرى وما فيها من تجاوزات، فلا علاقة لهذه السُلطة بها..!

كم نتمنى، نحن أبناء شبوة، أن تطالب سُلطة المحافظة بخلخلة كشوفات التوظيف في الشركات والحقول والمواقع النفطية في شبوة، كم نتمنى أن تضغط السلطة وتُصعّد الأمر لأعلى المستويات ليتسلم أبناء شبوة إدارة هذه الحقول والمواقع..!

من أين لنا أن نأتي لكم بإمارات في كل حقل وموقع نفطي حتى تحشدوا قواتكم وقنواتكم وإعلامكم وحملة مباخركم، من أين..؟

للعلم، علي عائض ضرمان، وهو قائد كتيبة حماية العقلة التابعة للواء 21، اصدر به قائد اللواء 21 العميد / جحدل حنش العولقي قرار تغيير في عام 2016، وأمر بتعيين العقيد محسن أحمد الديولي قائد لكتيبة الحماية حينها، ولكن ضرمان رفض القرار وتمرد على الأوامر، ليعود جحدل ويلغي القرار ليحفظ ماء وجهه..!

الشيء المستفز في الفيديو المرفق، أن ضرمان صرخ على الجنود المعتصمين مردداً “مانتم حق نظام، مانتم حق نظام”، ولا أدري عن أي نظام يتحدث الرجل..!

صبراً يا أبناء شبوة، فلا بد للقيد أن ينكسر، وأقوى القيود هي التي لا نراها..!

✍ محمد حبتور

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عقلة ضرمان ! في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز