أخبار محلية / عدن لنج

بعد الضغط الشعبي..هل يتحرك الانتقالي الجنوبي للدفاع عن الجنوب من ظلم شرعية الإخوان

 

 كشف الصحفي الجنوبي حسين حنشي، عن تحرك قادم للمجلس الانتقالي، في الجنوب لوقف العبث الذي تمارسه سلطة هادي سياسيا وعسكريا عبر مليشيات الإخوان في المحافظات الخاضعة لسيطرتها.

 

وقال الحنشي في تغريدة له على تويتر، إن "الانتقالي صمد سياسيا ضد تجاوزات الإخوان احتراما للأشقاء في المملكة العربية السعودية، لكن طفح الكيل وغضب الشعب والقيادة وصل إلى نهاية مشوار السياسة والاحترام مع من لا ينفع معه سياسة ولا احترام". 

 

وأكد رئيس مركز عدن للبحوث الاستراتيجية والإحصاء، أن هناك تحركا قادما للمجلس الانتقالي وسيكون واسعا، حسب قوله.

وفي السياق ذاته قال الصحفي الجنوبي، ياسر اليافعي، إن "الانتهاكات الإخوانية ورفض عودة الحكومة، تأكيد على فشل اتفاق الرياض من قبل سلطة الإخوان". 

وقال اليافعي في تغريدة له على تويتر، إنه لا يجب أن يبقى الانتقالي ومعه شعب الجنوب صامتين على الظلم الذي يتعرض له أبناء الجنوب في عدن وغيرها من المحافظات، ورفض عودة الحكومة، ورفض تغيير محافظ شبوة، واستمرار الانتهاكات ضد النخبة الشبوانية. 

وأكد اليافعي، أن "تلك الممارسات دليل واضح وصريح على فشل اتفاق الرياض، وتأكيد على ضرورة التحرك على كافة الأصعدة للخروج من هذا الوضع".

وقال السياسي الجنوبي محمد سعيد باحداد في تغريدة له، إن "هناك قرارات قوية وهامة قادمة والتي من شأنها إحداث تغيير على الساحة الجنوبية عامة".

وتحدث اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، يوم الأربعاء، أن "الانتقالي الجنوبي لن يصمت طويلا على انتهاكات الإخوان في المحافظات الجنوبية، مؤكدا أن المجلس الانتقالي لديه كل الخيارات الممكنة للدفاع عن أبناء الجنوب".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بعد الضغط الشعبي..هل يتحرك الانتقالي الجنوبي للدفاع عن الجنوب من ظلم شرعية الإخوان في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج