أخبار محلية / عدن لنج

دورة تدريبية #بالمكلا حول آليات المطالبة المشروعة للنقابات

أخبار محلية

عدن لنج/صلاح مبارك السبت 04 سبتمبر 2021 10:30 مساءً

1630779442.jpeg

نظمت اليوم بمدينة المكلا دورة تدريبية حول آليات المطالبة المشروعة للنقابات وتنظيم نشاطها وفقًا لقانون النقابات. 

 

وهدفت الدورة تأتي ضمن مشروع تعزيز قدرات المجتمع المحلي حول آليات الحكم الرشيد ٢٠٢١ وشارك فيها قيادات عدد من النقابات الفرعية بساحل حضرموت إلى التعريف بقانون النقابات العمالية والتنفيذية، ومفهوم الديمقراطية الحرة وآليات المطالبة المشروعة بالحقوق العمالية. 

 

كما تلقى المشاركون من مدرب الدورة المحامي مجدي بوعابس أساليب وطرق تنظيم العلاقة بين الأعضاء والمنظمات النقابية واكساب التأييد والدعم والمناصرة لمختلف القضايا والمطالب. 

 

وفي الافتتاح أشاد المدير العام لمديرية مدينة المكلا المهندس صالح العمري بتنظيم الدورة بوصفها ستسهم في تعزيز قدرات المشاركين من القيادات النقابية في المطالبة بالحقوق المشروعة واكساب المعرفة بقانون النقابات وآليات التأييد والدعم وهو ما ينعكس نفسه ايجابا على تحسين مستوى أداء العمل في مرافق السلطة المحلية. 

 

بدورها أوضحت رئيسة مؤسسة وطن عهود عبدالله باحميش أهمية الدورة التي تأتي ضمن التمكين المؤسسي والحوكمة، لافتة إلى أنه سيتم اختيار عدد من المرافق الحكومية في هذا البرنامج بما يحقق المنفعة والأهداف المرجوءة.

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دورة تدريبية #بالمكلا حول آليات المطالبة المشروعة للنقابات في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج