أخبار محلية / الأمين برس

انتقالي لحج يرفع الوعي السياسي والوطني الجنوبي بالمحافظة بلقاء جماهيري

نظمت الإدارة الجماهيرية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، اليوم السبت، لقاءً جماهيرياً لرفع الوعي السياسي والوطني لدى أبناء المحافظة.

 

وتناول اللقاء جملة من المواضيع الهادفة إلى توضيح الصورة فيما يتعلق بقضية الجنوب وما تتعرض له من حرب عدوانية من قوى الشمال ممثلة بجماعتي الحوثي والإخوان المسلمين الإرهابيتين.

 

وأكد اللقاء على أهمية الحوار الجنوبي – الجنوبي في توحيد جهود الجنوبيين وتعزيز نضالهم المستمر في المضي نحو استعادة دولتهم.

 

وتحدث في للقاء نائب رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي المحافظة محمد أحمد العماد بكلمة نقل في مستهلها تحيات رئيس تنفيذية انتقالي لحج المحامي رمزي الشعيبي، مشيرا إلى أهمية الوعي الجماهيري في التعامل مع القضية الجنوبية وعدم الالتفات لمحاولات الانتقاص منها او التشويه لقياداتها من قبل الاعداء.

 

ولفت العماد إلى أن هناك قوى إقليمية تحاول تعطيل الحوار الجنوبي، عبر استقطاب قيادات محسوبة على الجنوب، ودعم مكونات بهدف خلق وضع جنوبي منقسم ومتشضي خدمة لمصالحها.

 

وكان عضو الجمعية الوطنية الدكتور حسن يافعي قد ألقى كلمة بين فيها الارهاصات الأولى لاستعداء الجنوب ومواطنيه، والتي تعززت باحتلال الجنوب في يوليو الاسود من عا1994م.

 

وأوضح اليافعي أن ما يعانيه الجنوب اليوم من عقاب جماعي وجرائم انسانية يأتي في إطار استمرار قوى الشمال في المضي بنهجها العدائي ضد الجنوبيين وهذه المرة بتمثيل الشرعية، والتحالف مع مليشيات الحوثي الإيرانية.

 

وكان اللقاء قد افتتح بآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني الجنوبي ووقفة حداد على ارواح شهداء جريمة العند، بالإضافة الى كلمة ترحيبية لمدير الادارة الجماهيرية بتنفيذية انتقالي لحج علي رشيد.

 

حضر اللقاء مدير الإدارة الثقافية بتنفيذية انتقالي لحج عبده كرد، ورئيس تنفيذية انتقالي مديرية تبن محمد سالم الوعل، ورئيس تنفيذية انتقالي الحوطة العميد أحمد ناصر الرجاعي.

6133d1670b291.jpeg
6133d177b79b5.jpeg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر انتقالي لحج يرفع الوعي السياسي والوطني الجنوبي بالمحافظة بلقاء جماهيري في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس