أخبار محلية / الأمناء نت

إدانات دولية وعربية واسعة لاستهداف الحوثي السعودية

إدانات دولية وعربية واسعة لاستهداف الحوثي السعودية

الاحد 05 سبتمبر 2021 - الساعة:23:12:07 (الامناء/وكالات:)


لاقت هجمات ميليشيا  الحوثي الإرهابية  الأخيرة والتي استهدفت المدنيين  في السعودية من خلال إطلاق ثلاثة صواريخ باليستية تجاه المنطقة الشرقية ومدينتي نجران وجازان إضافة لإطلاقها ثلاث طائرات مسيرة إدانات دولية وعربية واسعة.

عبرت دولة الكويت عن تنديدها من استمرار الحوثيين  استهداف المدنيين والمناطق المدنية وتهديد أمن المملكة العربية السعودية، واعتبرت الكويت في بيان أصدرته وزارة الخارجية أن هذه الانتهاكات الحوثية انتهاك صارخ لقواعد القانون الدولي والإنساني وتتطلب تحرك المجتمع الدولي السريع والحاسم لردعها.

كما استنكرت مصر الهجمات الحوثية على المملكة العربية السعودية، وأكدت في بيان لوزارة الخارجية، وقوفها بجانب المملكة في مواجهة هذه الممارسات العدائية، مؤكدة على مساندتها للمملكة وعلى الارتباط الوثيق للأمن القومي بين البلدين.

وأدانت الحكومة الأردنية، الاعتداءات المتكررة لميليشيا الحوثي على أراضي المملكة العربية السعودية، واستهداف المناطق المدنية بالصواريخ البالستية والطائرات المفخخة المُسيرة، وآخرها استهداف المنطقة الشرقية، وجازان ونجران؛ ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات بين المدنيين الأبرياء، وخلّف أضرارًا مادية.

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير هيثم أبو الفول، إدانة واستنكار الأردن الشديدين لهذه الأفعال الإرهابية، واستهداف المدنيين الأبرياء الذي يتنافى مع كافة القيم الدينية والإنسانية، ويستهدف زعزعة الأمن والاستقرار. وشدّد السفير "أبو الفول"، على وقوف الأردن إلى جانب المملكة العربية السعودية في وجه كلّ ما يُهدد أمنها وأمن شعبها، وأنّ أي تهديد لأمن المملكة هو تهديدٌ لأمن واستقرار المنطقة بأكملها، معربًا عن التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

 

وأعلنت مملكة البحرين رفضها وإدانتها واستنكارها الشديدين لهجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية التي استهدفت أراضي المملكة العربية السعودية مؤخرا.

وأشارت وزارة الخارجية البحرينية إلى وقوف البحرين التام إلى جانب شقيقتها المملكة العربية السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات رادعة لوقف تلك الهجمات الإرهابية العدائية. 

ودعت البحرين المجتمع الدولي إلى القيام بمسؤولياته لإدانة هذه الأعمال الإرهابية الإجرامية التي ترتكبها ميليشيا الحوثي مخترقة القانون الدولي. 

بينما أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة في بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لميليشيا الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي، واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.

كما أدانت الامارات في بيانها هذه الأعمال واستنكرت استهداف الميليشيا المدعومة من إيران المدنيين السعوديين، مشيرة إلى أن أمن الإمارات وأمن السعودية كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الإمارات تهديداً لاستقرارها ولمنظومة الأمن فيها.

وعلى الجانب الدولي أدانت السفارة الأميركية، في بيان لها ردا على هجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية ضد الأراضي السعودية قائلة: إن "بعثة الولايات المتحدة الأميركية لدى المملكة العربية السعودية تدين إدانة قاطعة هجوم الحوثيين الصاروخي الأخير على المنطقة الشرقية في المملكة؛ ما أسفر عن إصابة طفلين وتضرر عدد من المنازل".

وأكدت السفارة الأميركية  أن "مهاجمة المدنيين أمر غير قانوني وغير مقبول على الإطلاق".

وأوضحت السفارة الأميركية أن "الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بشراكتها الإستراتيجية طويلة الأمد مع المملكة العربية السعودية، إضافة إلى التزامها بمساعدة المملكة في الدفاع عن شعبها وأراضيها

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إدانات دولية وعربية واسعة لاستهداف الحوثي السعودية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت