أخبار محلية / عدن لنج

"ميديا ساك" تبدأ ورشة تدريبية حول "الصحافة الاستقصائية" للصحفيين في المهرة

دشنت مؤسسة ميديا ساك للإعلام والتنمية أمس السبت في مدينة الغيضة عاصمة المهرة فعاليات الورشة التدريبية الخاصة بـ "أساسيات إنتاج التحقيقات الاستقصائية" بحضور الأستاذ سالم العبودي وكيل المحافظة للشؤون الفنية .

 

الورشة التي تنظمها مؤسسة ميديا ساك بالتعاون مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية مكتب اليمن تستهدف 20 صحفيًا وصحفية من المهرة، للفترة من 4 - 9 سبتمبر 2021م.

 

وفي افتتاحها فعاليات الورشة التدريبية قالت الأستاذة أرينا باسماعيل المدير التنفيذي لمؤسسة ميديا ساك للإعلام والتنمية "لقد سعدنا كثيراً في ميديا ساك وشركاؤنا في مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية بتنفيذ هذه الورشة التي تستمر لمدة 6 أيّام متواصلة وتحت إشراف مدربين أكفاء، لديهم انتاجات جيدة، ويمتلكون خبرة واسعة في الصحافة الاستقصائية.

 

 وأشارت باسماعيل بأن الورشة التدريبية تهدف بالأساس إلى رفع قدرات الصحفيين والصحفيات في محافظة المهرة في مجال الصحافة الاستقصائية كما تهدف إلى تعزيز مبدأ الإعلام المهني الغير مسيس والغير موجه .

 

من جهته قال وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية، الأستاذ سالم العبودي: نسعد في محافظة المهرة بقيام مثل هذه الورش التدريبية التي تستهدف إعلاميي المهرة في مجال كتابة، التحقيقات الاستقصائية، وأتمنى من إعلاميينا أن يقوموا بتطبيق ما سيتعلمونه في هذه الدورة لأن الصحافة الاستقصائية دورها يكمن في إيقاف العبث والفساد وتحسين الواقع، وهذا ما نوده للمحافظة.

 

  إلى ذلك قال محمود قياح القائم بأعمال الممثل الغير مقيم ومدير برامج مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية مكتب اليمن، بان المؤسسة أخذت على عاتقها بناء قدرات الصحفيين والصحفيات اليمنيين، في مجالات الصحافة الاستقصائية والصحافة الحساسة للنزاعات وصحافة المناخ والبيئة وصحافة الطاقة المتجددة.

 

وزاد: نفذت مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية خلال العام الماضي 4 ورش تدريبية في مجال الصحافة الاستقصائية في محافظة حضرموت ومارب، وكانت عن طريق الزوم اون لاين، بسبب جائحة كورونا، وعقدت وورشتان في عدن للصحفيين من عدن ولحج والضالع، وأخرى في محافظة شبوة وهذه هي الورشة التدريبية الرابعة لهذا العام وتستهدف الصحفيين والصحفيات في محافظة المهرة، حيث سبق وأن تم تدريب الصحفيين في محافظات عدن، لحج، أبين، الضالع، تعز، حضرموت. 

 

يذكر أن مؤسسة ميديا ساك للإعلام والتنمية هي منظمة مجتمع مدني غير حكومية تعمل من محافظة حضرموت بترخيص من مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل يحمل الرقم (686) وتهدف الى بناء السلام وبناء قدرات الشباب، كما تهدف لتعزيز مبدأ الحقوق والحريات والسلم الاجتماعي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر "ميديا ساك" تبدأ ورشة تدريبية حول "الصحافة الاستقصائية" للصحفيين في المهرة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج