أخبار محلية / عدن الآن

فقط في عدن،، ثلاثة أسعار مختلفة لصرف العملات الأجنبية

عدن الان/ خاص:

 

يعاني المواطنون في العاصمة المؤقتة عدن من اقدام شركات ومحال صرافة بخلق سوق سوداء جديدة لبيع وشراء العملات الأجنبية والمضاربة بأسعارها، خاصة عند شراء ما لدى المواطنين من عملات حيث يتم بطريقة غير قانونينة انتقاص ما قيمته 27 ريالاً يمنيا من قيمة كل ريال سعودي و78 ريالاً يمنيا من قيمة كل دولار، أما عند البيع للمواطنين فيتم احتساي السعر كاملا دون انتقاص علاوة على فرض مبلغ إضافي مقابل بيع العملة.
ووفقاً لأسعار التعاملات المصرفية خلال اليومين الماضيين، اشترت شركات الصرافة الريال السعودي بسعر 247 ريالاً والدولار بـ967 ريالاً وذلك عملا بتعميم سعر جمعية الصرافين، بينما يتم بيع الريال السعودي بسعر 274 ريالاً والدولار بسعر 1045 ريالاً بسعر السوق حسب قولهم، في ظل غياب تام للرقابة والمحاسبة للمتلاعبين وتواطؤ واضح لجمعية الصرافين التي غالبية أعضاؤها هم ملاك شركان الصرافة المستفيدون مما يحدث من تلاعب ومضاربة بأسعار العملات.


وبحسب وسائل إعلام محلية فإنه أيضا يتم بيع وشراء العملات الأجنبية في البقالات والمحلات التجارية، ولكن بأسعار أعلى من أسعار شركات الصرافة.


ويشتري مالكو البقالات والمحلات التجارية الريال السعودي بسعر 257 ويبيعونه بسعر 265 ريالاً، في حين يشترون الدولار بسعر 990 ويبيعونه بسعر 1020 ريالاً.


وبات المواطنون في عدن يفضلون صرف العملات ةالأجنبية التي بحوزتهم لدى البقالات والمحلات التجارية كونهم تقدم أسعار أفضل من الأسعار التي تتلاعب بها شركات الصرافة بدون حسيب ولا رقيب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فقط في عدن،، ثلاثة أسعار مختلفة لصرف العملات الأجنبية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن