أخبار محلية / عدن لنج

مرزوق ياسين يكشف عن «91» ألف إسطوانة غاز مفقودة من حصة «تعز» خلال اسبوعين

كشف الصحفي مرزوق ياسين في منشور على صفحته فس بوك مساء هذا اليوم السبت ، عن حصة تعز المفقودة من الغاز المنزلي خلال الأسبوعين الماضيين ،وقدرها وفق عمليات حسابية قام بها ب 91,314 إسطوانة .

 

 وقال "ياسبن" :إن حصة تعز المفقودة خلال الأسبوعين الماضيين من حصة محافظة تعز التي ترحل يوميا من صافر 9 مقطورات ،منها 5 مقطورات مخصصة لمناطق الكثافة السكانية التي تتركز في مربع الشرعية و، 4 مقطورات تقسم بين مناطق الحوثيين و الساحل بحسب مصادر موثوقة في شركة صافر وفرع شركة الغاز بتعز .

 

وأضاف " ياسين ": إن حصة مربع الشرعية بالأرقام هي 11 ألف إسطوانة يوميا عند احتساب المقطورة 2200 اسطوانة ؛وفق التعبئة القانونية 11كيلو و 600 جرام وزن الغاز في كل اسطوانة . 

 

وأشار "ياسين" إلى أنه يفترض إن حصة مربع الشرعية في المدينة والريف 66 ألف إسطوانة أسبوعيا لكن بحسب بيانات الأسبوع الماضي من السبت حتى الخميس 2 سبتمبر2021م؛ تمت تعبئة 17 ألف و 707 إسطوانة فقط باشراف فرع الشركة، وفي الأسبوع الذي قبله 19800 إسطوانة عبر محطة الفرشة، و 3179 عبر محطة التربة بإجمالي 22979ألف إسطوانة فقط .

 

ومن العملية الحسابية السابقة ،استنتج " ياسين "إلى أن إجمالي الحصة المفقودة خلال الأسبوعين الماضيين هي 91314ألف إسطوانة.

 

وفي ختام منشوره طالب "ياسين " قيادة فرع شركة الغاز في تعز الكشف عن مصير هذه الكمية المفقودة من حصة المحافظة من مادة الغاز المنزلي ،بحسب الإفادات والمصادر التي حصل عليها من شركة صافر وفرع شركة الغاز في محافظة تعز.

 

تأتي هذه المعلومات الصادمة في ظل أزمة غاز تعيشها محافظة تعز منذ أشهر ،خلقت معاناة حقيقة في آواسط المواطنين اللذين لجأ البعض منهم إلى الحطب؛ دون مراعاة لمايحدثه التحطيب الجائر من أضرار على البيئة الطبيعية و الإنسان.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مرزوق ياسين يكشف عن «91» ألف إسطوانة غاز مفقودة من حصة «تعز» خلال اسبوعين في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج