أخبار محلية / عدن الحدث

جهود مشتركة تنجح بتأمين ألفين طن من وقود محطات كهرباء عدن

عدن الحدث..

 

نجحت جهود مشتركة للسلطة المحلية برئاسة وكيل أول العاصمة عدن الأستاذ محمد نصر شاذلي وإدارة مصافي عدن ممثلة بنائب مدير المصفاة المهندس سعيد محمد بن سعيد ومدير عام كهرباء عدن م/سالم الوليدي ومدير عام شركة النفط عدن الدكتور صالح الجريري بتأمين وصول ألفين طن لمحطات توليد الكهرباء بعد خروج 80% من التوليد.

وثمنت الجهات المشتركة توجيهات دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك والتي قضت بشراء عشرة ألف طن لكهرباء محافظات عدن وأبين ولحج والمساعي التي بذلت من قبل معالي وزير الكهرباء والطاقة الدكتور انور كلشات وسعادة محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس.

وقال الوكيل أول الأستاذ محمد نصر شاذلي أن السلطة المحلية تبذل منذ اللحظة الأولى وبحسب توجيهات محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس كافة الجهود في سبيل إنجاح تأمين وقود مادة الديزل لمحطات الكهرباء والتي تشكل أكثر من 80% من إجمالي التوليد.

ومن جانبه أكد مدير عام كهرباء عدن الأستاذ سالم الوليدي أن هذه كمية الالفين طن ستعمل على تشغيل محطات التوليد ليومي الأحد والأثنين فقط، على أمل أن يتم التوصل لحل نهائي بين الجهات المعنية لتأمين الوقود حتى وصول الدفعة الرابعة من المنحة السعودية في منتصف سبتمبر الجاري.

وكانت مؤسسة كهرباء عدن قد ناشدت صباح اليوم بضرورة الإسراع بتزويد محطات التوليد بالوقود بعد خروج عددا منها جراء نفاده، وطالبت المؤسسة بأهمية تأمين الوقود حتى موعد وصول الدفعة الرابعة للمنحة لضمان استمرار توليد محطات الكهرباء.

حضر الاجتماع أمجد الحسيني نائب مدير عام مكتب محافظ عدن وعمر بجلة مدير منشأة البريقة النفطية

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر جهود مشتركة تنجح بتأمين ألفين طن من وقود محطات كهرباء عدن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث