أخبار محلية / عدن لنج

بحضور أكثر من مائة نحال من مختلف مناطق حضرموت إشهار تكوين ( جمعية النحال الحضرمي )

 

عقد بمدينة سيئون مساءيوم الجمعة 26 من محرم الموافق 3 سبتمبر إشهار تكوين (جمعية النحال الحضرمي ).. وفي الاجتماع التأسيسي الذي حضره مندوب مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء الأخ / محمد بايعشوت.

 

تحدث الأخ / دكتور نوفل ابراهيم بايعقوب رئيس اللجنة التحضيرية عن الترتيبات التي تمت لتكوين و إشهار الجمعية و اهدافهاو رؤاها المستقبلية والبرامج والمشاريع التي ستنفذها من منطلق تطوير تربية وصناعة النحل وتنمية قدرات النحالين و تدريبهم على التقنيات الحديثة بما يمكنهم من إنتاج منتجات مختلفة و بجودة عالية تحافظ على مكانة العسل الحضرمي و سمعته وتدفع به نحو العالمية.. وتفتح للنحال آفاقا جديدة لمنتجات النحل المختلفة من عسل و شمع و بروبليس وحبوب لقاح و سم النحل و غذاء الملكات وغيره من المنتجات..

 

كما نوه في حديثه إلى الدور الذي ستضطلع به الجمعية للحفاظ على المراعي النحلية وتوعية المستهلك بالقيمة الغذائية و العلاجية لمنتجات النحل و كذا الاسهام في معالجة الصعوبات التي يعاني منها النحالون من تدني اسعار العسل وإرتفاع اسعار المستلزمات و مشاكل التصدير و الآفات والأمراض التي تهدد الثروة النحلية بحضرموت.

 

كما أكد الأخ بايعقوب في كلامه على ان الجمعية ستعمل على مستوى مناطق محافظة حضرموت كلها وان باب المساهمة و الانتساب إليها مفتوحا للجميع.

 

وفي الاجتماع تحدث مندوب مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء ناقلا تحيات الأخ المدير العام الذي أكد على أهمية الجمعيات النوعية ومنها هذه الجمعية التي تخدم شريحة مهمة تشكل رافدا اقتصاديا للمجتمع وتفتح فرصا للعمل وادرار الدخل خاصة لفئة الشباب التي تشكل نسبة كبيرة من السكان.

 

من جانبهم ناقش الحاضرون مختلف القضايا و أبدوا ملاحظاتهم ومقترحاتهم عليها.. مؤكدين على أهمية فاعلية الجمعية كون شريحة النحالين تشكل نسبة كبيرة في المجتمع و تعتبر رافدا اقتصاديا لكثير من الأسر و الاقتصاد الوطني بشكل عام.

 

وفي نهاية الاجتماع الذي تمخض عنه انتخاب الهيئة الإدارية للجمعية من الاخوة:

 

د. نوفل ابراهيم بايعقوب  (رئيسا)

 

محسن محمد مولى الدويلة (امينا عاما)

 

حسن سالم بن سند (مسئولا ماليا )

 

أنور منصور الكثيري (مسئولا للعلاقات العامة)

 

مرشد صالح الكثيري (مسئولا للإعلام والأنشطة)

 

صالح محفوظ بزعل (مسئولا للتخطيط والمشاريع)

 

سالم سعيد باسيود (مسئولا للتوجيه والارشاد)

 

سعيد عبدالله بانواس (عضوا)

 

عمر صالح بن طالب (عضوا)

 

وعاطف احمد عبيدان و رشيد عبدالله العامري ( اعضاء احتياط )

 

و انتخبت لجنة للرقابة و التفتيش من الاخوة :

 

برك سلمان بن مغيث (رئيسا)

 

هاشم حسين العيدروس (مقررا)

 

خالد سعيد سلمي (عضوا)

 

ومهدي ربش الكثيري (عضوا احتياطيا).

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بحضور أكثر من مائة نحال من مختلف مناطق حضرموت إشهار تكوين ( جمعية النحال الحضرمي ) في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج