أخبار محلية / الأمناء نت

أبين : تحكيم قبلي ينهي قضية صوب بين قبيلة ال يسلم و قبيلة ال مساعدة في احور

أبين : تحكيم قبلي ينهي قضية صوب بين قبيلة ال يسلم و قبيلة ال مساعدة في احور

الاثنين 06 سبتمبر 2021 - الساعة:21:49:12 (أبين/الامناء/خاص:)

في اجواء تسودها المحبة والاخاء مسند قبلي من قبيلة ال يسلم اهل سيالة لاخوانهم قبيلة ال مساعدة ,خيث قامت قبيلة ال يسلم اهل سيالة بمسند وحكم لاخوانهم قبيلة ال المساعدة  على خلفية اطلاق احد ابناء قبيلة اهل يسلم اهل سيالة النار على احد من ابناء قبيلة المساعدة محمد عبدالله سالم وتم اسعافه الى مستسفيات عدن لتلقي العلاج علما ان القبيلتين تربطهم علاقة اسرية واخاء.

وبجهود مبذولة من قبل الشيخ محمد عوض محفار من ابناء مديرية المحفد قام  علي تقريب وجهة النظر  على اتفاق الحكم والمسند. 

حيث بادر الطرفان بتوافق  علي حل المشكله وبعاد فتيل الفتنة بينهما.

وقدم اهل سيالة محبوس بيد محمد عوض محفار في حكم للمساعدة في صوب ابنهم  محمد عبدالله سالم  المسعدي.

كما رحب شيخ قبيلة ال المساعدة احمد علي المسعدي وخوانه وكافة ال مساعدة بهذ المسند وكل من حضر ,وهذا مايدل علي شي بل يدل على الترابط الاسري وكذا الاعراف القبلية.

كما قام المحامي الاستاذ البطاني عقيل المسعدي  بقرءاة الحكم على الحاضرين وكان الحكم كتالي حكم قبيلة ال مساعدة  علي اهل سيالة من قبيلة ال يسلم  30 مليون وثلاث قطع سلاح حيث تم تنزيل من الحكم 5 مليون ريال وبندق  للعذلا ء لشيخ محمد عوض محفار واخوانه وكل من سعى في حل هذه القضية.

15 مليون وبندق  لكل من حضر  من مشايخ واعيان ووجهها وشخصيات اجتماعية وقبلية 5 مليون للمحبوس والمسند والتعشيرة كما بقي من المبلغ الذي حكموه قبيلة المساعدة  علي اهل سيالة 5 مليون  اثنين مليون وخمس مائة الف بعد شهر واثنين مليون وخمس مئة الف بعد ستة اشهر والضمين على ذلك الشيخ ناصر الوعرة.

وقدم الحاضرين الشكر لقبيلة المساعدة علي كل ما قدموه من اسقاط بعض المبالغ  المذكورة ونتمنا من كافة القبائل تحذوا حذو هذه القبيلتين لتجنب الفتن والاقتتال.

حضر المسند والحكم الشيخ علي ناصر العميسي الشيخ محمد عوض محفار والشيخ عوض سالم الطياري السعدي  الشيخ عبدالله صالح داحي الشيخ سالم الحبيضي الشيخ احمد عقيل لطهف والشيخ عبدالله سعيد سياله  الشيخ ناصر حسن الريدي الشيخ ناصر الوعره الشيخ سالم محمد السيد الشيخ ناصرلحجل الشيخ عوض سالم القميشي وعددمن الشخصيات الاجتماعية والقبيلة.

ومن القيادات العسكرية والامنية النقيب محمد جادع قائد القوات الخاص والنقيب طارق سالم الصوملي القوات المشتركة لسواحل شبوة   ورئيس عمليات اللواء 111 الملازم  سعيد احمد العميسي ومدير مكتب قائد اللواء 111  الملازم مقبل حترش وعدد من القيادات العسكرية والامنية في مديرية احور.

وكان في استقبالهم كلا من مدير عام العقيد مهدي والشيخ احمد علي سعيد المسعدي والشيخ عوض ناصر لحمدي والشيخ فريد عوض فريد  وعدد كبير من المشايخ والشخصيات الاجتماعية والعسكرية.


من : عبدالله الطحر

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أبين : تحكيم قبلي ينهي قضية صوب بين قبيلة ال يسلم و قبيلة ال مساعدة في احور في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت