أخبار محلية / عدن لنج

لماذا يريد الاخوان السيطرة على منشأة بلحاف ؟

يحاول الاخوان الذين يسيطرون على شرعية الرئيس هادي، وضمن سياستهم التوسعية في المحافظات الجنوبية الى السيطرة على منشأة بلحاف الغازية، ويختلقون ذرائع مختلفة لتنفيذ هدفهم التوسعي، والذي يهدفون من خلاله الى السيطرة على ثروات المحافظة وإيجاد منفذ بحري حتى يسهل تهريب الأسلحة لهم من الخارج .

ويرى مراقبون ان حديث الاخوان على تشغيل ميناء بلحاف لدعم الاقتصاد مجرد عذر وهم يدركون صعوبة ذلك كون منشأة بلحاف هي منشة لتحويل الغاز المسال، وتمتلك شركات اجنبية أحداها فرنسية، الحق القانوني في تشغيل المنشأة، بعد ان غادرت تلك الشركات شبوة، بالتزامن مع بدء الحرب اليمنية التي افتعلها الحوثيون بالإطاحة بنظام الرئيس المؤقت عبدربه منصور هادي.

وأضافوا ان الاخوان لا يمتلكون أي حق قانوني في تشغيل تلك المنشأة النفطية، فخلافا لكونها سلطة محلية "محدودة الصلاحيات".

وقالوا ان الادعاءات والمزاعم التي تسوقها سلطة إخوان اليمن بشبوة لا تستند إلى أي حقائق ملموسة وهي ادعاءات باطلة وغير صحيحة.

واعتبروا ان منشأة بلحاف تحت إدارة أمنية من قوات النخبة الشبوانية، تقوم بتأمين منشأة بلحاف بالتزامن مع الحرب ضد التنظيمات الإرهابية التي قادتها واشرفت عليها القوات المسلحة الإماراتية في العام 2016م، وبالتالي يسقط زيف الاخوان في انهم يريدون تحريرها، في حين ان من يحرسها هي قوات من أبناء شبوة، فليس من الطبيعي ان يسلم الاخوان في شبوة إدارة المنشأة لقوات او ميليشيات يمنية شمالية.

 

 ويرى المراقبون ان الهدف من هذه التحركات الأخيرة لميليشيات الاخوان في محيط منشأة بلحاف، ليس استعادة العمل فيها، بل الهدف من ذلك ارباك وعرقلة عمل قوات التحالف العربي والتحالف الدولي في محاربة التنظيمات الإرهابية، المرتبطة بالقاعدة وداعش، الأمر الذي يؤكد ان الاخوان يريدون عرقلة أي توجه إقليمي ودولي استئناف الحرب ضد التنظيمات الإرهابية، خاصة وان الاخوان تتحالف بشكل وثيق مع عناصر القاعدة وداعش وتقاتل هذه التنظيمات في صفوف القوات المحسوبة على الرئاسة اليمنية في الرياض.

 

مواطنون من أبناء شبوة بدورهم سخروا من حديث حزب الإصلاح الذي يسيطر على المحافظة من تشغيل المنشأة، وطالبوه سلطة شبوة اولاً ان تراجع كشوفات التوظيف في حقول النفط بالعقلة والتي كلها لشماليين على حساب أبناء المحافظة .

وطالب المواطنين سلطات شبوة ان تكون الأولوية لأبناء شبوة في التوظيف والحماية، في حقول النفط ان كانوا صادقين في مطالبهم.

واعتبر المواطنون ان القيادات الاخوانية في شبوة مجرد أداة لتنفيذ اجندة معادية للتحالف العربي وداعمة للفوضى بشبوة .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر لماذا يريد الاخوان السيطرة على منشأة بلحاف ؟ في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج