أخبار محلية / الأمناء نت

تحذير من تجيير الدعم الكويتي لصالح الإخوان بتعز

تحذير من تجيير الدعم الكويتي لصالح الإخوان بتعز

الثلاثاء 07 سبتمبر 2021 - الساعة:10:57:21 (خاص )

حذر أهالي عزلة الشماية الشرقية بمديرية الشمايتين من تجيير المساعدات الكويتية لصالح مشاريع جماعة الإخوان المسلمين بالمنطقة.
وأصدر أهالي الشماية الشرقية بياناً أمس حذروا فيه كلاً من الهلال الأحمر الكويتي وعائلة أحمد عبد العزيز القطامي بدولة الكويت الشقيقة من استغلال أعمالهم الإنسانية ودعمهم الأخوي الصادق لأشقائهم في اليمن لصالح مشاريع جماعة الإخوان المسلمين: "التي لا علاقة لها بالتنمية، وهدفها الأساسي يرتكز على استثمار المتبرعين لصالح أنشطة جماعتهم المحظورة في أكثر من دولة خليجية وعربية".
وأضاف البيان: منطقتنا أسوة ببقية مناطق البلاد تحتاج إلى مساعدة الأشقاء في جوانب تنموية أساسية في مقدمتها حفر آبار ارتوازية وتوفير مضخة لمشروع مياه المنطقة الذي يعمل منذ أواخر السبعينيات، كما تحتاج إلى كلية مجتمع يدرس فيها أبناء العزلة والعزل المجاورة الذين يتسرب أغلبهم من التعليم الجامعي بسبب بعد المسافة بين المنطقة وفرع جامعة التربة.
وتابع البيان: لقد قامت قيادات في جماعة الإخوان بشراء أراضٍ لتأسيس جامعة خاصة، ووجدت في الدعم الأخوي من الأشقاء في الكويت فرصة انتهازية لإنشاء مركز خاص لكفالة الأيتام مع مسجد ملحق بالمركز.
وقال البيان: يدرك كل المنخرطين في مثل هده المشاريع أن المنطقة تحتاج إلى كلية مجتمع، وأبناؤنا يجدون صعوبة ومشقة في الوصول إلى مدينة التربة وأغلبهم بسبب الظروف المعيشية لا يستكملون تعليمهم الجامعي أو الفني والمهني.
واختتم بيان أهالي المنطقة: على بعد أمتار قليلة من المركز الذي أعلن مدير مديرية الشمايتين وضع حجر الأساس له قبل أيام توجد مدرسة نموذجية حكومية تحتاج إلى دعم وكفالة 100 يتيم من أبناء المنطقة بدلاً من الذهاب لتمويل مركز نوكد سلفاً أنه مشروع استثماري يتبع جماعة وليس له علاقة من قريب أو من بعيد بالتنمية، وأننا نثمن جهود الأشقاء في الهلال الأحمر الكويتي ومركز عائلة القطامي في الكويت الشقيقة، ونخشى أن يتم تجيير جهودهم التنموية التي تشهد لها الأجيال المتعاقبة لصالح جماعات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تحذير من تجيير الدعم الكويتي لصالح الإخوان بتعز في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت