أخبار محلية / عدن الحدث

ناشطة سياسية: تعز بين كماشة حصار وحرب مليشيا الحوثي الإيراني وجماعة الإصلاح

قالت الكاتبة الصحفية والناشطة السياسية رشا كافي أثناء مداخلتها في برنامج أين صنعاء على شاشة الغد المشرق مع الإعلامي عبدالكريم المدي إن تعز تعاني من حربين في وقت واحد حصار خانق وحرب من مليشيات الحوثي وإرهاب وجريمة منظمة من مليشات الاخوان حزب الإصلاح ، ولا انكر ان اليمن تعاني بشكل عام وتعيش حالة حرب لكن تعز تتصدر الترند بفعل تلك الجرائم التي تتكرر بشكل يومي ويقابلها صمت مطبق من الجهات المسؤولة والمنظمات الدولية ذات العلاقة وعلى سبيل الذكر لا الحصر فمجزرة  أسرة بيت الحرق جزء لا يتجزأ مما يحدث .

وأشارت كافي ، انه كان من الأجدر بالحكومة أن تنزل إلى الضحية والأسرة وتطمينها أن الدولة موجودة ولكن الذي حصل كان العكس تماما بيان هزيل ومخل يطالب فيه رئيس الحكومة من المحور توفير الأمن وتشكيل لجنة للتحقيق يعني تعطي  القاتل صلاحية ان يكون الحكم والمحكمة .

وأوضحت انه لا يخفى على احد دور المحور السلبي فبعد كل جريمة يصدر بيانات هزيلة وتضليل وهذا نتاج طبيعي ان من يحكم تعز هي مليشيات تتستر بثوب الدولة والشرعية وتسمى الجيش الوطني والحقيقة ان من يحكم تعز عبارة عن قتلة ولصوص كانوا في السجن وأخرجوهم إلى السلطة وقيادة المحافظة . 

وذكزت إن الجرائم لم تقف على أسر الحرق قبل يومين تم الاعتداء على نجيبة عقلان وهي طالبة جرافيك حيث تم مداهمتها الى المنزل من قبل أفراد من اللواء عشرين وعلى الرغم من انها معاقة فقد داسوا على جسدها وهذا انتهاك يضاف الى سلسلة طويلة من الانتهاكات المرتكبة من قبل مليشيات حزب الاصلاح .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ناشطة سياسية: تعز بين كماشة حصار وحرب مليشيا الحوثي الإيراني وجماعة الإصلاح في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث