أخبار محلية / يافع نيوز

برعاية الرئيس الزُبيدي.. المجلس الانتقالي يُحيي مئوية الفقيد المناضل أمين صالح

برعاية الرئيس الزُبيدي.. المجلس الانتقالي يُحيي مئوية الفقيد المناضل أمين صالح

يافع نيوز – عدن – خاص.

أحيّا المجلس الانتقالي اليوم الثلاثاء في العاصمة عدن، مئوية الفقيد المناضل الأستاذ أمين صالح محمـد، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رائد النضال الجنوبي،  برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي .

وفي الفعالية، التي حضرها أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الدكتور ناصر الخبجي رئيس وحدة المفاوضات، والاستاذ علي الكثيري، الناطق الرسمي للمجلس رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، والمحامية نيران سوقي نائب رئيس الجمعية الوطنية، والمهندس نزار هيثم، رئيس تنفيذية انتقالي العاصمة عدن، والعميد ناصر السعدي، بالإضافة إلى قادة عسكريون وأمنيون وجمع من أسرة ورفقاء ومحبي الفقيد، ألقى الأستاذ فضل محمـد الجعدي، نائب الأمين العام في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، كلمة نقل في مستهلها تحايا الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس لأسرة الفقيد أمين صالح وذويه ورفاقه ومحبيه وتعازيه الحارة لوفاة هامة وطنية سيدونها التاريخ في أنصع صفحاته.

وعدد الجعدي أدوار الفقيد أمين صالح ورفاقه بما فيها تأسيس اللجان الشعبية، التي عبرت بنضالاتها عن الرفض لممارسات ونهج عصابات حرب 1994م وتصدرها الفعل السلمي في الساحات والميادين لتمتد لكل خارطة الجنوب السياسية بزخم ثوري قل نظيره هز السلطة المستقوبة بالدين والقبيلة والعسكر.

وأشار الجعدي إلى أنه برغم الأسى لما فقده الجنوب برحيل المناضل أمين صالح، فإن روحه هي معالم هداية نحو استعادة الدولة الجنوبية المستقلة، والتي ظهرت بشائرها بفرض قضية شعب الجنوب في كل محافل صنع القرارات الدولية، مقدما شكره للجنة التحضيرية لما قدمته من جهود مشهودة لفعالية تأبين الفقيد.

وكان الأستاذ لطفي شطارة عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس الجمعية الوطنية رئيس اللجنة التحضيرية للفعالية قد ألقى كلمة رحب فيها بالحضور، تحدث فيها عن الجهود التي بذلتها اللجنة للتحضير لهذه الفعالية، بما فيها إعداد كتابين عن حياة الفقيد أمين صالح ودوره النضالي، بالإضافة إلى أعداد فيلم وثائقي عن حياة الفقيد، مشيرا إلى أن الصفات الاستثنائية التي تميز بها الفقيد أمين صالح.

وألقى مصطفى نجل الفقيد أمين صالح كلمة الأسرة حيث عدد مناقب والده، وقال:”نحن وانتم نؤبن اليوم مناضلا من أوساطكم نشأ وترعرع وسط الفقراء والمقهورين وصقلته التجارب وعركته الحياة في خضم النضال”، مشيرا إلى أن اهتمام ورعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس أعطت أفضل مثال عن قيمة الوفاء ورفقة الكفاح، مقدما شكره للرئيس الزبيدي ولكافة من ساهم وشارك في العمل على انجاح هذه الفعالية المئوية للفقيد أمين صالح.

هذا وقد تخلل الفعالية تقديم عدد من القصائد الشعرية عن الفقيد وصفاته، كما قامت قيادات المجلس الانتقالي، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية بتكريم أسرة الفقيد المناضل أمين صالح.

هذا وقد تم في فعالية التأبين المئوية توزيع كتاب عن الفقيد المناضل أمين صالح بعنوان “الرحيل الموجع” كما تم عرض فيلم وثائقي عن مسيرة حياة الفقيد وبعض أهم المحطات المتميزة في حياته النضالية.

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر برعاية الرئيس الزُبيدي.. المجلس الانتقالي يُحيي مئوية الفقيد المناضل أمين صالح في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز