أخبار محلية / الأمناء نت

باحث عُماني: الحوثيون يسعون للانفصال للحفاظ على مكاسبهم

باحث عُماني: الحوثيون يسعون للانفصال للحفاظ على مكاسبهم

الثلاثاء 07 سبتمبر 2021 - الساعة:17:35:37 (الأمناء نت / عدن :)

قال نائب رئيس جمعية الصحفيين العمانية والباحث في الشئون الدولية، سالم بن حمد الجهوري، الإثنين، إن جماعة الحوثي لديها الرغبة في الانفصال وعدم التنازل عن أيٍ من المكاسب التي حققتها على الميدان.

وأضاف في حوار أجرته معه صحيفة الأهرام المصرية، إن الأزمة اليمنية من الأزمات المستعصية في الحل، نظرا إلى عدم قبول الحوثيين بمعظم المبادرات التي طُرحت.

وأشار الجهوري إلى رغبة الحوثيون الواضحة في تكريس تقسيم اليمن الى شمال وجنوب, وعدم التنازل عن أي من المكاسب التي حققوها منذ أن دخلوا صنعاء.

ولفت إلى أن جماعة الحوثي فئة قليلة في المكون اليمنى، كما أنهم لا يبدون أي اهتمام بما يقدم من طرح للحوار بين الفرقاء، ثم إنهم اختلفوا مع المبعوثين السابقين.

وتوقع الباحث العماني أن يواجه المبعوث الأممي الجديد صعوبات في الوصول إلى الحل بسبب المواقف المتصلبة التي أبداها الحوثي خلال السنوات الماضية، والتي أسهمت في إفشال مهمة مبعوثي السلام.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر باحث عُماني: الحوثيون يسعون للانفصال للحفاظ على مكاسبهم في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت