أخبار محلية / شبكة نخبة حضرموت

صحيفة مقربة من الاحمر تصف السعودية بالدولة الفاشلة وتحملها مسؤولية هزائم الشرعية

  • 1/2
  • 2/2

(نخبة حضرموت) 4مايو

هاجمت صحيفة مقربة من نائب الرئيس اليمني، علي محسن الأحمر، الاثنين، المملكة العربية السعودية، وحملتها “المسؤولية عن فشل اتفاق الرياض، وهزائم الشرعية أمام الحوثي”.
ووصفت صحيفة “أخبار اليوم” -في تقرير نشرته تحت عنوان “اتفاق الرياض.. ابتزاز سياسي ودراما تُنبئ عن فشل سعودي”- المملكة “بالدولة غير المؤتمنة والفاشلة”.
وزعمت الصحيفة التي تصدر من مدينة مارب، أن “السعودية قزمت الإمكانيات العسكرية لما يسمى بالجيش الوطني”، متجاهلة الدعم الكبير الذي يقدمه التحالف العربي بقيادة المملكة، لقوات الشرعية التي يسيطر عليها حزب الإصلاح الإخواني، طيلة 7 سنوات.
وحمل التقرير الكثير من المغالطات، أبرزها إلقاء مسؤولية فشل تنفيذ اتفاق الرياض على كاهل السعودية والمجلس الانتقالي الجنوبي، رغم أن الإخوان هم من عطل الاتفاق من اللحظات التالية لتوقيعه.
في السياق علق الصحفي ياسر اليافعي، على تقرير الصحيفة، الذي هاجم الرياض بشدة، وحملها مسؤولية الفشل في اليمن.
وقال اليافعي، إن “علي محسن الأحمر أكثر الأطراف المدعومين من السعودية، إضافة إلى أن المملكة قدمت كل الدعم والإمكانيات والغارات الجوية المتواصلة لمساندة جيشه، ثم يقول إعلامه، إن السعودية قزمت جيشه الذي ترك صنعاء وفر وهرب وهو يملك كل المعدات والأسلحة والإمكانيات”.
واعتبر “أن التقرير الإخواني يؤكد تخبط حزب الإصلاح وشعوره بخطر قادم”، وفق تعبيره.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر صحيفة مقربة من الاحمر تصف السعودية بالدولة الفاشلة وتحملها مسؤولية هزائم الشرعية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة نخبة حضرموت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبكة نخبة حضرموت