أخبار محلية / عدن لنج

تدشين الدورة التدريبية " أساسيات أمن الطيران " رقم (3) في مطار سقطرى

برعاية الكابتن صالح سليم بن نهيد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد وبالتعاون مع الإدارة العامة لأمن الطيران بالهيئة دشن معهد الطيران والارصاد امس الثلاثاء الدورة التدريبية الخاصة ( بأساسيات أمن الطيران ) رقم (3) في مـطــار سقطرى الدولي.

 

وتهدف الدورة التي يشارك فيها 30 متدرباً من مختلف الجهات الأمنية العاملة في المطار إلى رفع الوعي والحس الأمني للعاملين وتنفيذ الإجراءات الأمنية وفقا لاشتراطات المنظمة الدولية للطيران المدني.

 

وفي حفل التدشين القى عبدالله محمد جميع الخضر - مدير عام مطار سقطرى الدولي كلمة رحب فيها بالأخوة المكلفين بعقد الدورة وهم:

 

 

 

 

إحسان حبيب علي .. مدرب الدورة المعتمد من قبل المنظمه الدولية للطيران المدني (الآيكاو)

 

 

 

أحمد نزيه باحميد .. مندوب معهد الطيران ومشرف الدورة

حسين عبدالله باوزير .. مساعد ونظير المدرب.

 

ومن ثم رحب بالمشاركين في الدورة، مشيراً إلى أهمية هذه الدورة ومردودها الإيجابي لتحسين اداء العمل في الجانب الأمني بالمطار حيث سيتمكن المشاركين من خلال هذه الدورة معرفة المفاهيم والاساليب المتقدمة التي تتواكب مع التطورات التي يشهدها العالم في هذا الجانب، ومن خلال تلك المعلومات والمفاهيم التي سوف يتلقاها كافة المتدربين من مختلف الجهات الامنية العاملة في المطار ستسهم بمساعدتهم بالإلمام عن كيفية التعامل بأيجابية مع الحوادث وكافه الاشكالات التي تواجههم أثناء أداء عملهم والتي تؤثر سلباً على أمن وسلامة الطيران المدني.

 

وأفاد بأن هذه الدورة هي الدورة الأولى التي يتم عقدها في مطار سقطرى الدولي والتي ستليها دورات اخرى مستقبلأ كما أكد على أن الهيئة حريصة على تطوير القدرات الأمنية ورفع كفائتها لكل العاملين في أمن الطيران المدني لما من شأنه مواكبة التطورات في مجال الأمن والسلامة للطيران المدني.

 

 

 

 

وثمن الجهود المبذولة في تأهيل الكادر من قبل قيادة الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد ممثلة برئيسها الكابتن/صالح سليم بن نهيد، وقيادة المعهد ممثلة بالأستاذ/ عبدالناصر علي الأحمدي القائم بأعمال مدير عام المعهد، وكذا الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة النقل ممثلة بمعالي الدكتور/ عبدالسلام صالح حميد وزير النقل في تأهيل وتدريب كافة منتسبيها دون استثناء.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تدشين الدورة التدريبية " أساسيات أمن الطيران " رقم (3) في مطار سقطرى في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج