أخبار محلية / شبكة نخبة حضرموت

التحالف يشن سلسلة غارات على مواقع الحوثيين في تعز

  • 1/2
  • 2/2

تعز ( نخبة حضرموت ) ارم نيوز

شنّت طائرات التحالف العربي، فجر الأربعاء، سلسلة غارات جوية على مواقع تابعة لميليشيات الحوثيين بمحافظة تعز، بعد نحو عام من توقف القصف الجوي في المحافظة.

وقالت مصادر محلية بمحافظة تعز، إن طائرات التحالف العربي قصفت مواقع ميليشيات الحوثيين بأكثر من 10 غارات جوية، تركزت على مطار تعز ومحيطه بمديرية التعزية، شمالي المحافظة.

وذكرت المصادر أن أصوات الانفجارات هزّت المنطقة، وسط تصاعد لألسنة اللهب، فيما تواصل طائرات التحالف العربي تحليقها في سماء المنطقة.

وقالت قناة ”المسيرة“ التابعة للحوثيين، في خبر عاجل لها، إن طائرات التحالف العربي استهدفت محيط مطار تعز وجبل أمان بـ15 غارة جوية.

وأشار ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن الغارات الجوية استهدفت منصات تابعة لميليشيات الحوثيين لإطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة قرب مطار الجند ومدينة الصالح، شمالي تعز.

وتشنّ ميليشيات الحوثيين هجمات صاروخية على مواقع في المحافظات الجنوبية المحررة من البلاد بشكل متفرق، كان آخرها عملية استهداف قاعدة العند العسكرية، قبل أكثر من أسبوع، ما أدى إلى مقتل وإصابة عشرات الجنود.

واتهمت الحكومة ميليشيات الحوثيين بشنّ هجوم على مطار عدن الدولي، أواخر العام الماضي، عقب وصول أعضاء الحكومة الجديدة إلى عدن، من خلال إطلاقها الصواريخ من مواقع تمركزها في محافظة تعز، على بعد نحو 100 كليو متر.

وتسيطر ميليشيات الحوثيين على الأطراف الشرقية والشمالية وجزء من الأطراف الغربية من محافظة تعز، في حين تسيطر قوات الجيش اليمني على الطرف الجنوبي وجزء من الطرف الغربي وقلب مدينة تعز.

وكان زعيم ميليشيات الحوثيين، عبدالملك الحوثي، قد توعد الخميس الماضي، في كلمة تلفزيونية بثتها قناة ”المسيرة“، بالسيطرة على جميع المدن اليمنية الخاضعة لسيطرة الحكومة .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر التحالف يشن سلسلة غارات على مواقع الحوثيين في تعز في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة نخبة حضرموت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبكة نخبة حضرموت