أخبار محلية / الأمين برس

د. الشبحي: نعمل لاستمرار الخدمات الطبيبة في ظل انتشار جائحة كورونا

قال القائم بأعمال رئيس هيئة مستشفى الجمهورية التعليمي بالعاصمة عدن الدكتور سالم الشبحي : نحن حاليا ليس لدينا محجر هذا العام لأنه عاد لنفس وظيفته الأولى وهي مركز العظام والمفاصل وأصبحت المحاجر في المدينة وليس بمستشفى الجمهورية فقط كما يوجد في حرم المستشفى مركز عزل للحميات المتوسطة والخفيفة تحت إدارة وإشراف الصليب الأحمر الدولي".

 

وأوضح الشبحي بأن مستشفى الجمهورية وظيفته الأساسية مستشفى جراحي وباطني ومركز تعليمي تدريبي لطلاب الكليات الطبية والمعاهد الصحية وأيضا مركز تدريبي معتمد لأطباء الدراسات العليا في البورد العربي.

 

وأكد الشبحي نحن نحاول أن نعمل لضمان استمرارية الخدمة الطبيبة فى ظل انتشار جائحة كورونا وتحورها ونعمل على أن يبقي المستشفى مؤديا لوظيفته الأساسية بعيدا عن الوبائيات التي أن انتشرت بكثافة قد تسبب إغلاقه مثل ما حدث سابقا ويسبب ذلك توقف الوظيفة الخدمية والتعليمية بداخل المستشفى مما يعطل العمل الصحي الخدمي الحيوي ،مشيرا أن هناك ضروريات ملحة تحكم العملية الخدمية الصحية .

 

وبشر الدكتور الشبحي بأن هناك بشائر بعودة الزمن الجميل وذكريات مستشفى الملكة إليزابيث ونهوض واضح بالوضع الصحي لافتا أن هناك إعداد لمخيم طبي جراحي مجاني بالمستشفى في قسم جراحة المخ والأعصاب ,وأجهزة متطورة في المستشفى منها المقطعية وجهاز تفيت الحصوات وجهاز القلب والمناظير ووصول القسطرة القلبية وجهاز الرنين فى طريقه للقدوم وأكد أن هناك عمل متواصل وخطوات ممتازه لتطوير الخدمات الطبية بالعاصمة المؤقتة عدن نحو الافضل.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر د. الشبحي: نعمل لاستمرار الخدمات الطبيبة في ظل انتشار جائحة كورونا في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس