أخبار محلية / عدن لنج

ندوة توعوية للمرأة تنظمها وزارة الصناعة حول الدعم النفسي والإرشاد الأسري

عقد صباح الامس في ديوان وزارة الصناعة والتجارة بالعاصمة المؤقتة عدن ندوة توعوية للمرأة حول الدعم النفسي والإرشاد الأسري، قدمتها الدكتورة أشجان الفضلي مديرة تنمية وتطوير أفراد - عضو نادي أصدقاء الطاقة الدولي .

 

وناقشت الندوة التي نُظمت بإشراف المديرة العامة لتنمية المرأة بالوزارة الاستاذة كفاح علي عثمان، أهمية اكساب المرأة مهارات التفاعل والتعامل مع المشاكل والأمور المحيطة بها وعلاج الماضي واثارة النفسية وتنظيف مسار الطاقة في الجسم وجذب الأهداف وتقوية الثقة بالنفس ومواجهة المخاوف بأنواعها وعلاج الأمراض العضوية بالطاقة الحيوية وكذا كيفية حل مشاكل الأطفال المراهقين وحل المشاكل الزوجية .

 

وأكدت الدكتورة أشجان الفضلي مديرة تنمية وتطوير أفراد - عضو نادي أصدقاء الطاقة الدولي ، على أهمية التعرف على قوة العقل الباطن والمعتقدات التي تنشأ منذ الصغر والتي تؤثر بشكل كبير على طبيعة حياتنا الحالية ، وكيف يمكن للوعي ان يغير من سلوكنا ويرفع المعنويات ويساعد على التكيف مع الواقع .

 

وأشارت الفضلي ، ان التعلم من عدة تجارب ومواقف حياتية يكسبنا المهارة التي تجعلنا نتخطى وننظف بعض الذكريات التي تعيق تقدمنا ، مشيرة ان جلسات الدعم تعزز النفسية وتجديد الطاقة الحيوية لدى الإنسان .

 

وجرى في الندوة تنفيذ عدة تمارين تطبيقية وهي البالونات للمساعدة على لفت الانتباه، وان مخالطة الإيجابيين تساهم في حياة صحية سليمة، وتمرين انا هنا على الأرض لزرع الثقة والتخلص من الأفكار السلبية وتمرين فك التعلق .

 

من جانبها ثمن الاستاذة كفاح علي عثمان المديرة العامة لتنمية المرأة ، الاهتمام الذي توليه قيادة الوزارة لقطاع تنمية المرأة من خلال اقامة الدورات التدريبية والتأهيلية والتوعوية واكسابها الخبرة والمهارات وتنمية مداركها التي تمكنها من أداء واجبها الوظيفي على أكمل وجه .

 

حضر الكلمة الافتتاحية للندوة، مدير مكتب نائب وزير الصناعة والتجارة مدير عام العلاقات العامة والإعلام راشد حازب .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ندوة توعوية للمرأة تنظمها وزارة الصناعة حول الدعم النفسي والإرشاد الأسري في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج