أخبار محلية / عدن لنج

المجلس الأهلي #بالمحفد يعقد اجتماعا تشاوريا لإعادة هيكلته وتوسعة المشاركة فيه

عقد المجلس الاهلي اليوم الاربعاء بمديرية المحفد اجتماعا تشاوريا موسع ، وذلك لإعادة هيكلته وتوسعة المشاركة فيه ، بحضور عدد من ابناء المديرية من مختلف الشرائح الاجتماعية والانتماءات .

 

وافتتح الاجتماع بٱيات عطرة من الذكر الحكيم ، ثم القيت عدد من الكلمات بدايتها لرئيس المجلس الاهلي بالمديرية الاخ أحمد عبدالله حيدرة، الذي رحب من خلال كلمته بالحاضرين ، مستعرضا اهداف المجلس المؤكدة على جمع الكلمة وتوحيد العمل بين ابناء المديرية والحفاظ على المصالح العامة والعمل على الالتقاء والارتقاء للوصول إلى قواسم مشتركة بين الجميع .

 

كما استعرض بعد ذلك الناطق الرسمي للمجلس الاخ محمد سعيد الصليعاء اهم الانجازات التي قام بها المجلس الاهلي منذ تأسيسه عام 2014م ، ثم القيت كلمة السلطة المحلية بالمديرية من قبل الاستاذ محمد عوض جعيول عضو المجلس المحلي بالمديرية نيابةً عن قيادة السلطة المحلية أشاد فيها بدور المجلس الاهلي بالمديرية الذي يعتبر العامل المساعد للسلطة المحلية لما له من اسهامات عديدة منها حل القضايا ودوره المثمر في  المرافق الخدمية .

 

وبدوره القى نائب رئيس المجلس الانتقالي بالمديرية الاستاذ مهدي عبدالله مقبل كلمه شكر فيها قيادة المجلس الاهلي بالمديرية على دعوتهم المشاركة في حضور الاجتماع ، مشيدا بدور المجلس لما يقدمه من خدمات على مستوى المرافق الهامة في المديرية .

 

كما ألقيت عدد من الكلمات من قبل مشائخ وشخصيات اجتماعية وكذا مداخلات حول هيكلة المجلس بصيغة الجديدة وتوسعة المشاركة في من كافة المناطق التابعة للمديرية .

 

وفي الختام أُعلن البيان الختامي الصادر عن الاجتماع التشاوري الهام للمجلس الاهلي وجاء فيه :

 

1- التأكيد على أهداف المجلس الاهلي والسير قدماً على نقاط اهدافه المرسومة مسبقا والمستحواه من الواقع المحفد واحتياجاته ، والتي يؤكد المجلس من خلالها مد يد العون للسلطات المحلية في المديرية والمحافظة والمنظمات الانسانية والمبادرات المجتمعية والشخصيات الاجتماعية للمساعدة في تحقيق مشاريع البنية التحتية والمحافظة عليها .

 

2- وانه من خلال الاجتماع التشاوري البوم الذي اقر على اختيار أمين عام وتشكيل هيئة إدارية بقيادة المجلس وتوزيع المهام العملية فيه ، وبتشكيل دوائر عملية طوعية تتوزع على اهم المرافق والجوانب الحيوية الهامة في المديرية وهي على النحو التالي : 

1- دائرة إصلاح البين -2- دائرة مشروع الكهرباء والمياه -3- دائرة الصحة والتربية -4- دائرة الاتصالات -5- دائرة الشؤون الاجتماعية -6- دائرة الثقافة والانشطة العامة -7- الدائرة الإعلامية -8- دائرة الشؤون المالية -9- دائرة شؤون المرأة -10- دائرة تمثيل المجلس الاهلي في المهجر -11- دائرة المتابعة والتقييم .

 

وقد اجمع الحاضرون من أعضاء المجلس إلى تفعيل دور كل عضو في المجلس الاهلي بالعمل الطوعي بالقيام بالمهام الموكلة من الهيئة الإدارية للمجلس بما يخدم الصالح العام .

 

3- يؤكد المجلس للمجتمع بفئاته السلطوية والمجتمعية والمنظماتية بعمله الطوعي المجتمعي لخدمة المصالح العامة والمالي من الانتماءات السياسية والمناطقية والطائفية والقبلية ، وبأن عمله يسير على ما اُسس عليه من أهداف رسمت له دون إنحياز .

 

وكما يؤكد بأن العضوية في المجلس مفتوحة ومفتوح مقره بأي افكار او خطط او ٱراء عملية تخدم المجتمع وكذلك القبول بالنقد البناء والعمل به من أي جهة كانت .

 

حضر الاجتماع : 

عدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية وممثلي عن السلطة المحلية والمجلس الانتقالي وعدد من الشخصيات الاجتماعية والشباب .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر المجلس الأهلي #بالمحفد يعقد اجتماعا تشاوريا لإعادة هيكلته وتوسعة المشاركة فيه في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج