أخبار محلية / الأمناء نت

أبناء ميفعة بشبوة يتصدون لاعمال القمع الإخواني، ويسجلون ملحمة بطولية

أبناء ميفعة بشبوة يتصدون لاعمال القمع الإخواني، ويسجلون ملحمة بطولية

الاربعاء 15 سبتمبر 2021 - الساعة:23:58:24 (الامناء نت/خاص)

شهدت مديرية ميفعة بمحافظة شبوة مسيرات حاشدة صباح اليوم في عاصمة المديرية جول الريدة وعددا من مناطق المديرية.

ورغم قمع المسيرات بالرصاص الحي وحجم الاعتقالات المهول الذي بدأ ليلة 14 سبتمبر والذي كان اول ضحايا الإعتقال القاضي أبوبكر بافقير مدير الإدارة القانونية بانتقالي شبوة، الا ان الفعالية اقيمت بكل اصرارا وعزيمة ليسجل التاريخ بأحرف من ذهب هذا اليوم التاريخي لأبناء ميفعة خاصة وشبوة وعامة.

العزيمة والإصرار وعدم الاستسلام كان الوسم الأول على صدور أبناء هذه المديرية الباسلة حيث ابوا الا أن يعبروا عن مطالبهم المشروعة بطريقة حضارية سلمية ووسط عاصمة المديرية، وكذا تمت إقامة فعالية اخرى في منطقة صعيد باقادر، تقدمها رئيس انتقالي ميفعة المناضل مكاوي احمد الجعب، ورئيس انتقالي ميفعة السابق  المناضل سالم حميد باعوضة وعدد من الشخصيات الاجتماعية والمواطنين، مطالبين بتوفير الخدمات وعودة الأمن والأمان إلى المديرية ورحيل سلطات الإخوان ومليشياتها من المحافظة تنفيذاً لاتفاق الرياض.

مليشيات الإخوان لم تكتفي بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين لتفريقهم بل اعتدت عليهم باعقاب البنادق وكان ضحية الإعتداء الأول المناضل والشخصية الاجتماعية عبدالله حسن الحامد، وتم اعتقاله رغم سوء حالته الى جانب نائب رئيس القيادة المحلية بالمديرية الاستاذ صالح هادي باديان وعدد كبير من المناضلين الذين كسروا حواحز الخوف وكانوا في الصفوف الأمامية في الفعالية.

وبنجاح الفعالية رغم القمع والتنكيل والاعتقال، يبقى أبناء مديرية ميفعة رقماً صعباً في أي منعطف من منعطفات الثورة الجنوبية منذ اندلاعها في 2007 إلى يومنا هذا.

*آخر إحصائية للمعتقلين من أبناء مديرية ميفعة* 

القاضي أبوبكر بافقير
رمزي سالم لحمدي
سعيد نايف لحاج
محمد سيف بجاش
سالم عمر الفانوص
ياسر صالح لصور
صالح هادي باديان 
صالح هادي  قعدول
عبدالله حسن الحامد
صادق علي عمر بشعث
محمد صالح احمد باقطمي الكويتي
محمد علي عبدالمانع.
محمد سليمان لحمدي 
اكرم وجدي البم
محمد عبدالله عبدالرحيم
محمد عمر عبدالمانع
عوض سالم باكركر

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أبناء ميفعة بشبوة يتصدون لاعمال القمع الإخواني، ويسجلون ملحمة بطولية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت