اخبار محليةصحيفة 4 مايو

الرئيس الزُبيدي يثمن سرعة العمل بالمحطة الشمسية الإماراتية

4 مايو / خاص

زار الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، موقع مشروع محطة الطاقة الشمسية في العاصمة عدن، لتفقد سير الأعمال الإنشائية.

وتبلغ قدرة محطة الطاقة الشمسية المقرر إقامتها في منطقة بئر أحمد، حوالي 120 ميجاوات مُقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم القدرة التوليدية لكهرباء عدن،.

رافق أحمد حامد لملس، محافظ العاصمة عدن، الرئيس الزُبيدي، حيث استقبلهما وزير الكهرباء المهندس مانع بن يمين، والطاقم الاستشاري والهندسي المشرف على المشروع.

وطرح مندوبو الشركة الاستشارية النمساوية التي تتولى تنفيذ المشروع، على الرئيس الزُبيدي، شرحا مفصلا عن مرحل المشروع ومكوناته، ونسبة الإنجاز في كل مرحلة، وجودة ومواصفات المواد المستخدمة في المشروع، وتطابقها مع أعلى المعايير المعتمدة دوليا، والجدول الزمني لتشغيل المحطة.

وتفقد الرئيس الزُبيدي مكونات المشروع المقام على مساحة إجمالية تبلغ 1.6 مليون متر مربع، مثمنا سرعة إنجاز أعمال الأساسات والصبيات الخاصة بالألواح والمحطات التحويلية، مطالبا بالحفاظ على الوتيرة العالية لإنجاز المشروع والتخفيف من معاناة أبناء العاصمة عدن.

وأعرب عن تقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ودعمها المتواصل لمسار التنمية في العاصمة عدن.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى