الارشيف / أخبار محلية / عدن الآن

إيران تعلن مفاوضات مع السعودية لإنهاء الصراع في اليمن

عدن الان/ خاص:

 

أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، الجمعة، أن بلاده تجري حوارا "بناء" مع السعودية من أجل تحقيق السلام في اليمن.

 

وأضاف عبد اللهيان، في تصريحات صحفية من نيويورك اليوم الجمعة ورصدها موقع (عدن الان) الأخباري، أدلى بها على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن هناك "حوارا بناء مع جيران إيران، بما في ذلك السعودية، ويجري التفاهم بشأن دور البلدين المتنافس في اليمن والعراق"، بحسب وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية.

 

ويشهد اليمن حربا منذ نحو 7 سنوات، أودت بحياة أكثر من 233 ألف شخص، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة. adenalaan.com

 

وللنزاع امتدادات إقليمية، منذ مارس/ آذار 2015، إذ ينفذ تحالف عربي بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إيران تعلن مفاوضات مع السعودية لإنهاء الصراع في اليمن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن