الارشيف / أخبار محلية / عدن الآن

منصورة عدن،، عاصمة العاصمة

عدن الان/ رأي:

 

بالأمس قامت السلطة المحلية في مديرية المنصورة ممثلة بمديرها الاخ احمد علي الداوؤدي بتسليم أربع سيارات نظافة قامت بشرائهم وتسليمهم لإدارة صندوق النظافة مساهمة منها لتدعيم أعمال النظافة في المديرية 

وقد سبقها في العام الفائت دفعة محترمة شملت سيارات نقل قمامة وغرافات للإدارة العامة للنظافة على نفقة السلطة المحلية.

وبالأمس أيضا تم افتتاح وبدء العمل في مصنع لغاز الأوكسجين منحةمقدمة من دولة الكويت الشقيقة  سينتج يوميا ثلاثمائة اسطوانه غاز الأوكسجين يستفاد منها في عموم الأراضي المحررة.

والايام القلائل القادمة ستكون الانتهاء من اللمسات الأخيرة لاستكمال إعادة تأهيل وسفلتت شوارع جميلة بوحيرد (شارع البلدية)وشارع الكثيري وشارع الشهيد الحيدري.
هناك وفي موقع اخر يجري العمل على قدما وساق لرصف بلوك ٣١ بالحجارة بعد أن يتم إعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي فيها وعلى نفقة السلطة المحلية بالمديرية.

وفي موقع اخر يتم استكمال المرحلة الثانية والثالثة لبناء صرح السلطة المحلية المتمثل بمبنى السلطة المحلية والذي هُجـِر منذ العام٢٠١٢م.

مديرية المنصورة المترامية الأطراف تشهد نقلة نوعية في إعادة تأهيل البنى التحتية بفكر جديد أتى بالشراكة والتعاون المثمر مع رجال المال والأعمال(رأس المال الوطني)والذي يساهم بشكل كبير في إعادة تأهيل البنى التحتية لعاصمة العاصمة منصورة عدن. 

استحقت مديرية المنصورة وبجدارة أن يقودها الشاب المخلص احمد علي الداوؤدي والذي تمكن وفي فترة وجيزة لاتتجاوز عام من إحداث نقلة نوعية في إنجاز مشاريع ماكان لها أن تتحقق لولا امتلاك الإرادة والتصميم 

ووجود محافظ العاصمة عدن الذي اهتم ورعى ووجه لتلك الانطلاقة  الانطلاقة في منصورة عدن عاصمة العاصمة.

لما لا والاخ احمد حامد لملس محافظ العاصمة اول من دشن رصف بلوك٣٢ العام ٢٠١٠م حينما كان مدير عاما لها وهو يعلم علم اليقين ماتحتاجة تلك المديرية وماكان يعاني منه أثناء ادارته للسلطة المحلية فيها.

القادمات من الايام تشي بما لا يدعوا للشك بتنفيذ مشاريع ستعمل على إيجاد استقرار نسبي و ملموس في البنى التحتية.

لايفوتنا الإشارة أن هناك  مشكلتان كبيرتان يعاني منها أهالي عاصمة العاصمة  إمدادات الماء والكهرباء وتلك المشكلات حاولت السلطة المحلية في منصورة عدن المساهمة الفعالة لاحتوائها والتخفيف منها بمشاركتها في شراء محولات كهرباء لعدد من مناطق منصورة عدن  أو دعم صيانة شبكات المياة بالانفاق غير المحدود على فرق العمل التابعة لمؤسسة المياه والصرف الصحي لتحسين خدمة المياه.

وتبقى تلك المشكلة في ملعب المؤسستين الخدمتين الكهرباء والمياه والمنوطتان بهما تحسين تلك الخدمتين الأساسيتين.
إذ تعتبر منصورة عدن المركز الصحي الاول في العاصمة حيث تدير عبر مكتبها الصحي أكثر من ٦٠٠ منشاءه صحية حكومية وخاصة وهي الاكبر على مستوى العاصمة عدن.
كما تضم منصورة عدن  اكبر عدد من الأسواق الكبيرة والضخمة ممثلة بالمولات والأسواق المركزية كسوق الخضار والفواكه الذي يرفد اسواق عدن قاطبة بالخضار والفواكه.

وكذلك المراكز المالية إذ تعتبر أيضا مركزا تجاريا مهما يحتل الصدارة بين مديريات العاصمة.

إن منصورة عدن تضم كثافة سكانية كبيرة تحتاج على الدوام لتطوير وتحسين الخدمات الأساسية فيها ممايتطلب منها تحسين الأداء لمواردها وتنميتها.
وهذا ماعملت به السلطة المحلية بمنصورة عدن حيث تجاوزت ارقام عدد من مؤسساتها الارادية مئات الاضعاف مقارنة  بالسنوات السابقة و وايضا عن المخطط استهدافة .

وماكان لذلك أن يتحقق لولا أن هناك قيادة في السلطة المحلية امتلكت الإرادة والتصميم لتحقيق تلك النجاحات الايرادية وهناك مؤسسات نجحت في تجاوز ماخطط له وبأضعاف واهمها مكتب الضرائب والذي تجاوز الربط ٦٠٦٪ ومكتب الواجبات والذي تجاوز ربطه بنسبة١١٠٠٪

ذلك يُمكن السلطة المحلية تغطية الانفاق من مواردها المحلية لتسيير النشاط الجاري فيها وتدعيم المؤسسات الخدمية.

لم تتناسى قيادة السلطة المحلية أهمية الأمن لتسيير النشاط العام فاتجهت نحو دعم مراكز الشرطة الأربعة وقيادة المنطقة الخامسة الأمنية وكتائب الحزام الامني والدفاع المدني منطلقة من إيمانها بأن الأمن هو العمود الفقري لكل تنمية.

 قابل رجال الأمن ذلك ببذل جهود رائعة ومتميزة واستثنائية  تمكنوا من القيام وبكل جدارة تحقيق الامن والاستقرار النسبي بالرغم من الظرف الصعب والقاسي الذي يعيشه رجل الأمن وتخلي الحكومة عن واجباتها تجاههم وعلى رأسها واهمها عدم انتظام مرتباتهم .

اليوم ونحن مقبلون على شراكة حقيقية مثمرة مع الرأس المال الوطني لتحقيق المصالح الأساسية للمواطن يتطلب ذلك شحذ الهمم والالتفاف حول قيادة السلطة المحلية ودعمها حتى تحقق إنجازات يستفيذ منها وبشكل مباشر المواطن المستهدف من تلك التنمية المنشودة.

أن أهالي مديرية المنصورة(عاصمة العاصمة) يتابعون تلك الانجازات بقلوب فرحة وممتنه  وهم يلمسوا على أرض الواقع تلك الانجازات

 متيقنين أن قيادتهم تسير في خطى حقيقية وواثقة نحو تحقيق الأمن والاستقرار للحفاظ على السلم المجتمعي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر منصورة عدن،، عاصمة العاصمة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن