أخبار محلية / عدن لنج

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن بعدن مشروع دعم وصول الأطفال اليمنيين إلى فرص التعليم الجيد

 

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمحافظة عدن مشروع دعم وصول الأطفال اليمنيين إلى فرص التعليم الجيد بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) ووزارة التربية والتعليم اليمنية.

ويهدف المشروع إلى توزيع 79,204 حقائب مدرسية لمدارس عدن، ولحج، والضالع، وشبوة، فضلا عن توزيع 1,487 جهازا لقياس الحرارة إلى جانب أدوات الحماية الشخصية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) للطلاب والطالبات في مدارس عدن، ولحج، ومأرب، وشبوة، وتعز، والضالع، وأبين، والحديدة.

وقال مدير منظمة اليونيسيف بمحافظة عدن تشارلز سوزوكي إننا ندشن اليوم توزيع المواد التعليمية لهذه السنة الدراسية من حقائب تحوي على المواد القرطاسية، بهدف الاستفادة منها في العملية التعليمية، إلى جانب توزيع مواد الحماية الشخصية ضد فيروس كورونا بهدف جعل العملية التعليمة بيئة أكثر أمانا.

وأضاف سوزوكي أن هذا المشروع يعمل على تقديم خدماته لعدد 250 ألف طالب وطالبة في عدد من المحافظات اليمنية ، كما أن كل المواد التي قدمناها اليوم مدعومة من مركز الملك سلمان للإغاثة، حيث يمثل المركز أحد أهم الداعمين لمنظمة اليونيسيف في قطاعي التعليم والصحة على حد سواء، مقدما شكره الجزيل للمركز على هذا الدعم السخي المقدم.    

من جانبه ثمن وكيل أول محافظة عدن محمد نصر الشاذلي دور مركز الملك سلمان للإغاثة بتقديم المواد الدراسية ومواد الحماية الشخصية من فيروس كورونا لمختلف مدارس عدن وعدة محافظات أخرى، مشيرا إلى أن تلك المساعدات ستسهم في بداية عام دراسي بعيدًا عن المخاطر الصحية.

ويأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية المقدمة من المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لليمن الشقيق في مختلف القطاعات.  

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن بعدن مشروع دعم وصول الأطفال اليمنيين إلى فرص التعليم الجيد في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج