أخبار محلية / عدن الحدث

رئيس لجنة الصحة في المجلس الانتقالي الدكتور الشبحي يثمن دعم الصحة العالمية

أشاد رئيس لجنة الصحة في المجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور سالم الشبحي وأعضاء لجنة الصحة بدعم منظمة الصحة العالمية وأنشاء محطة انتاج الاكسجين في محافظة حضرموت وقريبا من مركز الغسيل الكلوي ومركز امراض وجراحة القلب والذي هو تحت الانشاء من قبل شركة [ بوابة الخليج الذهبية ] المنفذة للمشروع الذي يموله البنك الإسلامي للتنمية عبر منظمة الصحة العالمية.

 

وقال رئيس لجنة الصحة بالانتقالي: أن محطة انتاج الأكسجين الطبي تعد من المشاريع الحيوية في القطاع الصحي لارتباطها بحياة المواطنيين والذي كانت تمثل اسطوانات الأكسجين أهم التحديات ,وان انشاء مصانع الاكسجين خطوة في الطريق الصحيح .

وأضاف : نتمنى اعادة ترميم وتاثيث المشافي التي تعمل وفتح مركز الغسيل الكلوي في محافظة لحج وابين ورفع موازنات المشافي وايضا افتتاح باقي المستشفيات المغلقة لسنوات والعناية بمستشفى الأمراض النفسية الذي تأثر بسبب نسيانه لفترة طويلة.

 

وشدد رئيس لجنة الصحة بالانتقالي قائلا: يجب إعطاء المجمعات الصحية في جميع مديريات المحافظات الإهتمام والرعاية الكاملة , وإعادة فتح نظام مستشفيات مناوبة في كل مديريات العاصمة عدن ليسهل للمريض بالوصول والعناية به ,وليس الإعتماد على مستشفى واحد فقط بالذات في فترة الليل ومستشفى مناوب واحد في المحافظة وعلى مدار العام شيء يجب النظر فيه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر رئيس لجنة الصحة في المجلس الانتقالي الدكتور الشبحي يثمن دعم الصحة العالمية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث