أخبار محلية / عدن لنج

صحفي يستهجن النبرة العنصرية للشماليين المقيمين في العاصمة عدن

أخبار محلية

عدن لنج /متابعات السبت 02 أكتوبر 2021 02:28 مساءً

1633174117.jpeg

 

استهجن الكاتب الصحفي أنيس البارق، النبرة العنصرية للشماليين المقيمين في العاصمة عدن، تحت مسميات مختلفة منها النزوح والإقامة، وترويج أوصاف مقيتة لأهالي المدينة التي تأويهم، مشيرا إلى أنهم ما دخلوها في البداية إلا تحت شعارات تقبل الآخر.

 

وقال في منشور على حسابه بفيسبوك: "يكون جده نزل عدن من جبل المقاطرة في الستينات ومرشوش بفباف في نقطة نمبر ستة، ولا أبوه نزل حافي من جبال شرعب بعد حرب 94، ويجيلك الآن يقول يا قرود"، في إشارة إلى الشروط الصحية لدخولهم الجنوب المفروضة قبل وقوع الاحتلال اليمني.

 

وتساءل البارق ساخرًا: "طيب وجدك حصان عربي أصيل من العدين، وأمك وخالتك غزالتين من غزلان جبل صبر؟".

 

وأضاف بقوله: "لحظة لحظة.. وفوق هذا يجلس يتكلم ساعات عن عدن الكوزموبوليتية، اللي قبلت كل الأجناس والأعراق والإثنيات، ومع إنه يكتب وينطق كوزموبوليتية غلط، وبنمشيها كمان، إلا أنه يجي بعدين يقولك برع يا قرود، طيب فين راحت الكوزموبوليتية يا موسمك؟".

 

ووجه حديثه إلى هؤلاء، مؤكدا: "قدك زينا رباح ابن قدر ابن شمبانزي، مشيها عشان المركب يمشي، مش وقت نظرياتك عن القرود والربحان".

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر صحفي يستهجن النبرة العنصرية للشماليين المقيمين في العاصمة عدن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج